«آفاتار» و«تيتانيك» يتصدران قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما العالمية

1784 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تصدر فيلم Avatar قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما العالمية طبقا للاستطلاع الذي يقوم به موقع mojo المختص بإيرادات الأفلام دائما، لرصد ومتابعة الأفلام صاحبة الأرقام القياسية، وحقق الجزء الأول من الملحمة التاريخية Avatar 2,787,965,087 على مستوى العالم.

ويحكي هذا الفيلم قصة جندي أمريكي قعيد يتم إرساله إلى قمر بعيد في الفضاء يسمى «باندورا»، الكوكب الذي تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى «نافيي» يبلغ طولها حوالي 3 أمتار، وكانت تعيش بأمن واستقرار قبل وصول البشر الذين جاؤوا للتنقيب عن معدن ثمين جدا في هذا الكوكب، المشروع مبني على أساس صنع كائنات مشابهة لكائنات «باندورا»، وإسكانها بروح الإنسان وذلك لدراسة حياة هذه الكائنات، و Avatar من إخراج جميس كاميرون.

ومن الواضح أن آفاتار ليس الفيلم الوحيد للمخرج جيمس كاميرون صانع الأفلام، وتحقيق المليارات، حيث إن المركز الثاني في القائمة كان من نصيب فيلم «Titanic ـ تيتانيك». والذي قام أيضا كاميرون بإخراجه، وحقق الفيلم 2,186,772,302 مليار دولار، وتدور أحداثه في عام 1996، حول نجاح صائد الكنوز بروك لوفيت «بيل باكستون» وفريقه في استكشاف حطام سفينة تيتانيك أر إم إس، والتي غرقت عام 1912، حيث كان يبحث عن قلادة الماس لا تقدر بثمن تسمي «قلب المحيط».

وبالفعل بدأ الفريق في النزول لأعماق المحيط والدخول للسفينة، البحث عن مقتنياتها خاصة القلادة الماسية، وبعد بحث استطاعوا أن يجدوا غرفة كال «بيلي زين» وبداخلها الخزنة التي إعتقدوا أن القلادة بداخلها، ولكن تحدث مفاجأة وهي أن القلادة ليست بداخلها إلا أنهم وجدوا رسما لامرأة عارية تماما مرتدية القلادة والمؤرخة يوم 14 أبريل 1912، ليلة اصطدام تيتانيك بالجبل الجليدي.