«آلة الزمن» يعيد ذكريات الطفولة في «أجيال السينمائي»

892 مشاهدة

«سينماتوغراف» ـ محمود علام

يقدم مهرجان أجيال السينمائي الرابع، التي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام من 30 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، تجربة غير مسبوقة من خلال «معرض آلة الزمن: ركن الهواة». ويمثل المعرض مركزا متميزا يقصده أفراد المجتمع ليستعيدوا ذكريات طفولتهم من خلال الألعاب والموسيقى والكارتون والأفلام. ويعتبر المعرض محطة جذب مميزة في أجيال خصوصا وأنه يقدم أنشطة تلائم جميع الأعمار.

وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي: «معرض آلة الزمن: ركن الهواة هو المركز التفاعلي لجميع أفراد المجتمع ليستكشفوا ويتعلموا ويختبروا متعة الاستكشاف الإبداعي بحرية. بالإضافة إلى الأفلام والألعاب والموسيقى، يفتح المعرض أبوابه للزوار لتعزيز الروابط الاجتماعية من خلال مشاركة الهوايات والمهارات الإبداعية. فمهرجان أجيال حدث لكل المجتمع وهذا المعرض هو الطريقة الأفضل لاسترجاع أيام الماضي والبدء بذكريات جديدة». يصطحبك المعرض في رحلة إلى الماضي إلى زمن السلم والثعبان، والألعاب الصغيرة التي تحمل باليد، والجلاد، وغيرها من الألعاب التي يفضلها الأطفال. كما يقدم المعرض فرصة لهواة التجميع القطريين لعرض مجموعاتهم الكبيرة، ويقدم مساحات مجانية لهواة جمع التذكارات القديمة المحلية لبيع ما لديهم للجمهور. كما يحتضن المعرض منطقة مخصصة للألعاب ومنطقة لشاشات العرض والاسترخاء وركن الطعام وسور أجيال السنوي حيث يستطيع الحاضرون التعبير عن أنفسهم من خلال الفن. وهناك أيضا مركز الألعاب وصالة الألعاب The Gaming Loung وفريق.Kanpeki.

«معرض آلة الزمن: ركن الهواة» مفتوح للجمهور، وسيقام في كتارا في المبنى 18 في 1 و3 و4 ديسمبر من الساعة 10 صباحا إلى 10 مساء. كما يفتح المعرض في 2 ديسمبر من 2 ظهرا إلى 10 مساء وفي 5 ديسمبر من 10 صباحا إلى 4 مساء.

«الإسكندرية السينمائي الـ33» يكرم النجمة الإسبانية عايدة فولش

القاهرة ـ «سينماتوغراف» أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ33 عن تكريم النجمة الإسبانية الشهيرة عايدة فولش، والتي أكدت حضورها في حفل الختام، حيث تصل إلى الإسكندرية في منتصف انعقاد الدورة.

مزيد   956