«أبراهام» يفوز بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان الشعوب والأديان بإيطاليا

108 مشاهدة

القاهرة ـ  «سينماتوغراف»

فاز الفيلم القصير أبراهام للمخرج والمؤلف علي كريم عبيد بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة بعد أن نافس في مهرجان الشعوب والأديان بإيطاليا.

ويصور الفيلم حياة عائلة مسيحية أُجبرت على دفع جزية فرضها تنظيم داعش على المواطنين غير المسلمين. تبدأ العائلة في مواجهة خوف كبير لحماية مستقبل ابنتهم الوحيدة، ومع ذلك فإن حلهم الأنسب قد ينتهي بعواقب مأساوية أكثر من المتوقع.

الفيلم سيناريو وإخراج المخرج العراقي علي كريم عبيد، ويقوم ببطولته سارة الدبوخ، محمد زواوي، باسل العلي، علي كريم، فيصل داسر، وولف ليبان، وتتعاون في إنتاجه بلدان العراق، إيطاليا والإمارات العربية المتحدة، ومن إنتاج شركة Baburka Production،   وتتولي شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه بالعالم.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016، كما شارك الفيلم مسبقاً في مهرجان أودنسه السينمائي الدولي ومهرجان سيول إكسرتيم الدولي للأفلام القصيرة ومهرجان قبرص السينمائي الدولي ومهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد ومهرجان سان فرانسيسكو للفيلم العربي بالولايات المتحدة الأميركية ومهرجان الخرطوم السينمائي الدولي بالسودان ومهرجان السليمانية السينمائي الدولي بالعراق ومهرجان روتردام للفيلم العربي بهولندا ومهرجان بيست ميني السينمائي.

 

«عداوات».. صراع الانتقام وروح التسامح

ـ إبراهيم الملا لا يمكن نعت فيلم «عداوات» Hostiles الذي دشّن عروض الدورة 14 من مهرجان دبي السينمائي، بأنه عمل ينتمي حصراً لأفلام الطريق، ولا يمكن وصفه أيضاً بالعمل المؤسس على واقع تاريخي بعينه،

مزيد   3818