ابريل المقبل.. انطلاق مهرجان أبو الهول السينمائي الدولي الأول

1699 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تحت رعاية الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون ينظم المعهد العالي للسينما بالقاهرة مهرجان «أبو الهول السينمائي الدولي الأول» لأفلام دارسي السينما في العالم وذلك في الفترة من 3 : 7 أبريل 2016، ويرأس المهرجان الدكتورة غادة جبارة عميد المعهد العالي للسينما وتحت إشراف الدكتور محسن التونى وكيل المعهد.

يهدف المهرجان إلى المساهمة في تطوير فنون وعلوم وأبحاث الفيلم والمصنفات السمعية والبصرية وتشجيع الحوار بين دارسي السينما في العالم، هذا ومن المقرر ان يهدى المهرجان دورته الأولى إلى المخرج الكبير الراحل مدكور ثابت أستاذ الإخراج بالمعهد ورئيس الأكاديمية الأسبق تقديرا لدوره الرائد والبناء في مجال السينما.

بوستر الدورة الاولى

وعلى جانب أخر سوف يمنح المهرجان جوائز لأحسن فيلم وأحسن مخرج وأحسن سيناريو وأحسن هندسة صوتية وأحسن مونتاج، كذلك سوف يمنح المهرجان جائزة تقديرية باسم الرائد المخرج الراحل محمد كريم عن مجمل الأعمال لشخصيات سينمائية ساهمت في التدريب والتعليم والعمل على الارتقاء بالفن السينمائي .

هذا ويحق لكافة الأكاديميات والجامعات والكليات ومراكز ومدارس السينما المعنية بدراسة وتعلم فنون السينما الاشتراك في المهرجان، وفقا للوائح المنظمة له كذلك سوف تخضع الأعمال المشاركة لمجموعة من الشروط والمعايير لقبولها.

وسوف يقوم المنتج وخبير الإنتاج العالمي هشام سليمان بتقديم ورشة عمل ضمن فعاليات المهرجان تحت عنوان «كيف تدير فيلمك الطويل ( الأول ) في السوق السينمائي الراهن».