أبو الهول يطلق أسراره إلى أفريقيا في بوستر مهرجان الأقصر

266 مشاهدة

القاهرة ـ  «سينماتوغراف»

أطلق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بوستر الدورة السابعة التي ستقام فى الفتره من 16 مارس الى 22 مارس 2018 والذي يتصدره أبو الهول كرمز للحضارة الفرعونية كجزء من الحضارة  الأفريقية وهو يطلق شعاع سينمائى من عينيه وبداخله طيور التواصل مع القارة الأم .

صمم البوستر المخرج والفنان الشاب /احمد صيام والذى كان قد صمم العديد من البوسترات في الدورات السابقة  وبدأها ببوستر الدورة الثالثة الذى حمل قارة أفريقيا على شكل وجه المناضل الأفريقي الكبير نيلسون مانديلا.

وقال صيام مصمم البوستر أنه حاول تقديم فكرة وألوان مختلفة عن الدورات السابقة، وحاول تقديم ألوان أكثر إشراقاً وبهجة تؤكد تواصل الحضارة الفرعونية مع جذورها الأم أفريقيا السمراء بمساحاتها الخضراء الشاسعة، وذلك للتعبير عن شعار الدورة السابعة ” سينما لغدٍ أفضل ” .

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية إعلامية حصرية من شبكة قنوات dmc وبدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والبنك الأهلي المصري، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية .

«فاتن» وضعت الجوائز في «درج مطبخها»!

مجدي الطيب يكتب لـ «سينماتوغراف» عرفت فاتن حمامة (27 مايو 1931 – 17 يناير 2015) عن قرب أثناء التحضير لكتاب «سعيد مرزوق فيلسوف الصورة»؛ إذ لم يكن من الممكن الكتابة عن سعيد مرزوق من

مزيد   951