«أحلام الفجر» في «نداء الى البشرية» للأفلام بروسيا

634 مشاهدة

 طهران ـ «سينماتوغراف»

أختير الفيلم الوثائقي الايراني “أحلام الفجر” للمخرج مهرداد اسكوئي ضمن عشرة افلام تخوض المنافسة في المرحلة النهائية من الدورة السادسة والعشرين لمهرجان “نداء الى البشرية” للافلام في روسيا. ويتنافس الفيلم الايراني مع تسعة افلام من رومانيا وليتوانيا وفرنسا والنرويج وكندا وسلوفاكيا والتشيك وروسيا المستضيفة.

وكان المهرجان تسلم 7 آلاف طلب للدعوة من كافة انحاء العالم، بمختلف اقسامه والتي تتوزع بين الافلام القصيرة والانيميشنية والوثائقية، لكن في النهاية وقع الاختيار على عشرة منها، وكان الفيلم الايراني ضمنها.

وستقام فعاليات مهرجان “نداء الى البشرية” في الفترة بين 23 حتى 30 من سبتمبر/ايلول الجاري في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.

 ويروي الفيلم الوثائقي “أحلام الفجر” قصة مصير فتيات شابات يمضين فترة انتظار صعبة في الأيام الأخيرة من العام من أجل الحصول على حريتهن.

وكان الفيلم قد شارك في العديد من المهرجانات الدولية منها: مهرجان برلين السينمائي في دورته السادسة والستين، ومهرجانات في مولدافيا وبولندا والمانيا وامريكا والبرتغال، وعرض مؤخراً في مهرجان داكوفست بجمهورية كوسوفو، وحصل حتى الآن على اربع عشرة جائزة دولية ومحلية.

«الجنة» لأندريه كونتشالوفسكي في المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية

  الوكالات ـ «سينماتوغراف» أدرج الفيلم الجديد “الجنة” من إخراج في البرنامج الرئيسي لمهرجان البندقية السينمائي، والذي يعد أحد كبار المخرجين الروس، وتتقاطع في الفيلم الروسي الألماني المشترك مصائر ثلاثة أشخاص هم المغتربة الروسية

مزيد   1026