أحمد الفيشاوي «عاطل» و«طبيب» و«زوج مسيحي» في 3 أفلام قريبًا

1080 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يعيش الفنان أحمد الفيشاوي حالة نشاط فني، حيث يطل على جمهوره بثلاث شخصيات مختلفة في ثلاثة أفلام، ويجسد فيها شخصية عاطل في «يوم للستات»، وزوج مسيحي في «سكر مر»، وطبيب في «ريجاتا».

وانتهى الفيشاوي من تصوير مشاهده في فيلم «يوم للستات»، من تأليف هناء عطية وإخراج كاملة أبو ذكري، والذي يدور في إطار اجتماعي حول مجموعة من السيدات يخترن يومًا في الأسبوع للتمرد على حياتهن الأسرية وعلى عادات وتقاليد المجتمع.

ويجسد الفيشاوي خلال الأحداث دور شاب عاطل يعيش في منطقة شعبية، ويعمل «ديلر» لتجارة المخدرات، ويعيش حياته لمزاجه فقط مع النساء والمخدرات، ويشارك في بطولة الفيلم إلهام شاهين، وهالة صدقي ومحمود حميدة.

كما انتهى أحمد الفيشاوي من تصوير فيلم «سكر مر» الذي يناقش قضية طلاق الأقباط، ويقدم رسالة مفادها ضرورة استصدار قانون لإمكانية طلاق الأزواج في حالة استحالة الحياة بينهما ويمنع القانون طلاقهم.

ويشارك في بطولة فيلم «سكر مر» هيثم أحمد زكي، وايتن عامر، وشيري عادل، وناهد السباعي، وأمينه خليل، ونبيل عيسى، وكريم فهمي، وعمر السعيد وساره شاهين وإخراج هاني خليفة في ثاني تجاربه السينمائية بعد فيلم «سهر الليالي» وتأليف محمد عبد المعطي.

ويتناول الفيلم 5 قضايا اجتماعية من خلال 5 أزواج كل منهم يعاني قضية خطيرة في الحياه، من بينها قضية طلب الطلاق والخيانة الزوجية، تجسد ناهد السباعي شخصية فتاة مسيحية تعيش حياة عصيبة مع زوجها الذي يجسد دوره أحمد الفيشاوي الذي يقبل بطلاقها أيضا ولكن الكنيسة ترفض، أيضا يجسد هيثم أحمد زكي شخصية زوج خائن تعيش معه زوجته ايتن عامر وتحاول أن تكشف ألاعيبه.

بينما يواصل أحمد الفيشاوي تصوير مشاهده في فيلم «ريجاتا» حيث يجسد دور طبيب شقيق الفنان عمرو سعد الذي يرتكب عدة أفعال منافية للمجتمع تؤثر على أخيه ومركزه فيدخل الفيشاوي في صراع.