«أربع نساء» يحصد أفضل فيلم في ختام «أبو الهول السينمائي»

997 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

اختتم مهرجان أبو الهول السينمائي الدولي، فعاليات الدورة الأولى له مساء اليوم  الخميس على مسرح أكاديمية الفنون بالجيزة، حيث أعلن المخرج سمير سيف عن جوائز المهرجان للثلاثة أفلام الأوئل.

  واقتنص الفيلم الروسي «أربع نساء» جائزة الدرع الذهبي، وحصد الفيلم اللبناني «لايف» جائزة الدرع الفضي، وأخيرًا فاز الفيلم المصري «ليلى» من إنتاج معهد السينما في المركز الثالث بالدرع البرونزي.

وعقب سمير سيف بقوله «استمتعت جدًا بمشاهدة أفلام الطلبة، وخصوصا الروس منهم لأنهم على مستوى عالي من الحرفية والجذب، ولكن بصفة عامة الأفلام كلها تبشر بمستقبل واعد للشباب».

وعلى ناحية أخرى، تم توزيع عدد من شهادات التقدير تخص الفروع الأخرى من صناعة الفيلم، حيث حصل فيلم «آلام القديس ماثيو» الروسي على شهادة تقدير كأحسن سيناريو، وحصل الفيلم المصري «البرنامج» على شهادة تقدير كأحسن إخراج، والفيلم المصري «أسود ملون» على شهادة تقدير كأحسن مونتاج.

كما حصل الفيلم الفلسطيني «تسابيح» على شهادة تقدير كأحسن إدارة إنتاج، والفيلم اللبناني «لايف» حصل على شهادة تقدير كأحسن هندسة صوت، والفيلم المصري «ليلى» حصل على شهادة تقدير كاحسن تصوير، والفيلم المصري «أسود ملون» حصل على شهادة تقدير كأحسن هندسة مناظر.

  وكذلك حصل الفيلم البلغاري «المواطن» على شهادة تقدير كأحسن فيلم تحريك، كما حصل الفيلمين المصري «أسود ملون» والروسي «آلام القديس ماثيو» مناصفة على شهادة تقدير كأحسن موسيقى تصويرية.

وخلال فعاليات ختام المهرجان، حرصت دكتورة غادة جبارة رئيسة المهرجان وعميدة معهد السينما على تكريم عدد من العاملين في المعهد، فيما أسمته بـ«العرفان بالجميل».

بالصور: ميلا جوفوفيتش تحضر العرض الأول لأحدث أفلامها في تايبه

الوكالات ـ «سينماتوغراف» حضر بول دبليو اس اندرسون كاتب ومخرج الأفلام الأمريكي وزوجته الممثلة ميلا جوفوفيتش العرض الأول لأحدث أفلامهما في سلسلة أفلام الرعب (ريزيدنت إيفل) أو “الشر المقيم” في العاصمة التايوانية تايبه. وفيلم

مزيد   569