أفلام الأبطال الخارقين تحصد جوائز الجماهير في نيويورك

740 مشاهدة

وكالات ـ «سينماتوغراف»

حصدت أفلام البطولات الخارقة أغلب جوائز الجماهير بالولايات المتحدة. وكانت أفلام منها «كابتن أمريكا» و«الرجل الحديدي» و«الرجل الوطواط» الفائز الأكبر بجوائز الجماهير التي أعلنت الأربعاء الماضي.

تربعت أفلام التي تصور الأبطال الخارقين على عرش قلوب عشاق السينما، إذ نالت معظم جوائز الجماهير. وفاز الممثل روبرت داوني جونيور، بطل فيلمي «الرجل الحديدي-Iron Man» و«المنتقمون- Avengers »بجائزة أفضل ممثل سينمائي للمرة الرابعة على التوالي وجائزة أفضل ممثل في الأعمال الدرامية. وقال وهو يتسلم الجائزة – وهي تمثال من الكريستال – العبارة التي يرددها له ابنه الصغير: «أريد أن ألتهمك ولن تفلت مني». كما فاز الممثل كريس إيفانز، الذي يشارك داوني في فيلم «المنتقمون» ويلعب البطولة في فيلم «كابتن أمريكا» بجائزة أفضل ممثل في أفلام الحركة.

وقال إيفانز وهو يتسلم جائزته: «لا أفوز بالكثير لذلك هذا شيء رائع». وسلمت إيمي آدامز زميلها بن أفليك، الذي يشاركها بطولة فيلم «باتمان ضد سوبرمان – Batman vs Superman» جائزة العمل الإنساني وامتدحت جهوده في تقديم المساعدة ومحاولة تغيير السياسة في مسعى لتحسين أحوال الناس في شرق الكونغو.

وقال أفليك مازحاً وهو يتسلم الجائزة: «وصفت بأشياء كثيرة طيلة حياتي لكن لست واثقاً أن الإنسانية كانت من بينها»، مضيفاً، وهو يهدي جائزته لمبادرته الخاصة بشرق الكونغو: «الطريقة الوحيدة لمواجهة الأشياء المحزنة التي نراها والأشياء المروعة التي نراها هي عمل شيء يتسم بالرحمة في هذا العالم».

ويختار الجماهير الفائزين من خلال تصويت عبر الإنترنت في مسابقات تشمل السينما والتلفزيون والموسيقى. وكان حفل توزيع الجوائز الذي أقيم الأربعاء الماضي بمثابة افتتاح لموسم الجوائز السنوي في نيويورك، الذي يبلغ ذروته بالإعلان عن جوائز الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم السينمائية «الأوسكار» في فبراير المقبل.

“أوركسترا النفايات” رسالة هادفة نحو عالم وبيئة خضراء

الدوحة ـ “سينماتوغراف” دعماَ لتوجه قطر في جعل العالم صديقاً للبيئة وأكثر اخضراراً، يعرض مهرجان أجيال السينمائي في دورته الثالثة فيلم “أوركسترا النفايات” (الولايات المتحدة، 2015) للمخرجين براد أولغود وغراهام تاونسلي، حيث يظهر قوة

مزيد   423