أفلام الدراما تتصدر صالات عرض السينما الخليجية هذا الأسبوع

1967 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تتصدر أفلام الدراما صالات عرض السينما الخليجية هذا الأسبوع بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، إلى جانب أفلام الرعب والخيال العلمي، والرسوم المتحركة التي تقوم ببطولتها مجموعة مميزة من نجوم هوليود .

ومن هذه الأفلام المعروضة فيلم “كنج آرثر لينجد أوف ذا سورد” للمخرج البريطاني غاي ريتشي والتي تدور أحداثه حول دراما تاريخية للملك آرثر عندما كان في ريعان شبابه وتمكن من سحب السيف الذي كان مزروع في قلب صخرة صلدة ليفتح أبواب الانتقام ويهزم عمه المستبد الذي قتل والده واستولى على العرش.. والفيلم آرثر يستند إلى القصة الكلاسيكية والأسطورية الشهيرة للملك، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من نجوم السينما منهم شارلي هونام، جود لو، ونجم كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكام.

كما يعرض فيلم “ذا دينر” وهو عبارة عن دراما عائلية جريئة مستوحى من رواية كانت ضمن قائمة نيويورك تايمز للروايات الأكثر مبيعاً للكاتب الهولندي هيرمان كوج عام 1953 ونشرت بنفس العنوان عام 2009، وتعد أكثر رواية هولندية تمت ترجمتها إلى أكثر من 40 لغة، حيث تدور أحداثه حول اثنين من الإخوة الأشقاء وزوجاتهما ويجتمعون حول مائدة العشاء في مطعم عصري فاخر لإجراء حوار غير مريح حول مستقبل العائلة.. افتتح الفيلم في مهرجان برلين السينمائي الدولي 10 فبراير 2017، كما شارك في مهرجان ترايبيكا نيويورك.

وتشهد دور العرض السينمائية فيلم الرعب والخيال العلمي “ذا ريزورت” الذي تدور أحداثه حول حرب مدمرة ضد جيوش  زومبي، حيث يقوم منتجع سياحي فاخر في جزيرة آمنة بتنظيم المطاردة كنوع من الرياضة يتمكن خلالها الزوار اصطياد أفراد  زومبي الناجين من الحرب، الفيلم للمخرج البريطاني ستيف باركر ومشاركة الممثل الاسكتلندي دوغراي سكوت والممثلة الأسترالية جيسكا دي جاوو.

كما سيعرض فيلم الرسوم المتحركة “سبارك” الذي يحمل رسالة إيجابية عن أهمية العمل الجماعي وعدم الإقدام على أي فعل قبل التفكير في عواقبه المحتملة.

وتدور أحداث الفيلم حول قرد في سن المراهقة سبارك يعيش على كوكب مهجور مع أصدقائه بعد أن دمر الجنرال الكوكب وقام بقتل وتشريد أهله ويعد خطة لاستعادته والقضاء على الجنرال الظالم، الفيلم افتتحت عروضه في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في 22 أبريل 2016 للمخرج الكندي أرون وورلي .

ومن الأفلام الهندية المعروضة هذا الأسبوع فيلم الدراما والجريمة “ساركار” والذي تدور أحداثه في إطار سياسي في مدينة مومباي حول فتاة شابة ترغب في الانتقام من قاتل ولدها ويستلهم الفيلم أحداثه من رواية ماريو بوزو العراب لعام 1969 للمخرج الأمريكي فرانسيس فورد كوبولا.

في ندوة تكريمه.. ميشيل خليفي: تعلمت مناقشة القضايا الإنسانية في أفلامي من رائد الهندسة المعمارية حسن فتحي

 الإسكندرية ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير أقيمت مساء اليوم ندوة تكريم المخرج الفلسطيني ميشيل خليفى الذي يكرمه مهرجان الاسكندرية في دورته الـ33 ويعد رائداً للسينما الفلسطينية المستقلة، وقد حاز فيلمه الطويل “عرس الجليل” 1987 علي

مزيد   402