أفلام موسم عيد الأضحى.. تعددت طرق الدعاية والهدف واحد

1290 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

لجأ صناع الأفلام المتنافسة في موسم عيد الأضحى المقبل، إلى عدة طرق للترويج لأعمالهم، ويبقى الهدف المشترك هو الحصول على أعلى الإيرادات على الأقل، خلال الأيام الأولى لطرح الفيلم.

واستغل الفنان محمد رمضان ملايين المتابعين لصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، فقام بمشاركة برومو فيلمه الجديد “الكنز”، حيث تصدر المشاهدات على موقع “يوتيوب”، متجاوزًا 5 ملايين مشاهدة على صفحته بموقع “فيسبوك”.

وتخطى إعلان فيلم “الكنز” هذا العدد خلال يومين فقط من طرحه.

ونشر رمضان صورة له عبر حسابه بموقع “إنستجرام”، معلقًا: “الحمد لله.. إعلان فيلم الكنز رقم واحد في الشائع على يوتيوب مصر.. ويقترب من خمسة ملايين مشاهدة على فيسبوك في يومين فقط.

ويشارك في بطولة الفيلم الفنان محمد سعد من خلال شخصية جديدة ومختلفة تماما وبعيدة عن الأدوار الكوميدية، التي قدمها في جميع أفلامه.

وظهر سعد فى برومو “الكنز” بشخصية رئيس البوليس السياسى فى العهد الملكي، ولفت انتباه جميع محبيه، وتمنى جمهوره أن يكون العمل بداية جديدة في مشواره الفني.

فيلم “الكنز”، إخراج شريف عرفة، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإنتاج وليد صبرى، ويضم عددًا كبيرًا من النجوم على رأسهم هند صبرى، روبى، سوسن بدر، هالة صدقى، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، أمينة خليل، نهى عابدين، وأحمد صيام،وتأليف عبد الرحيم كمال،وتدور أحداثه فى 4 عصور مختلفة، هى العباسي والعثماني والفرعوني والأربعينيات حتى السبعينيات من القرن الماضي.

أما فيلم “أمان يا صاحبي”، فراهن صناعه على حشد أكبر عدد من المطربين الشعبيين، وأخذ في الترويج للفيلم بصور تجمع هذا العدد من المطربين، في الأفيش الدعائي والنهائي، وتصدر الأفيش المطربان الشعبيان سعد الصغير ومحمود الليثى، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين المشاركين منهم نرمين ماهر، صافينار، علاء مرسي، شيماء سيف، وبدرية طلبة.

كما يشارك في الفيلم 6 مطربين شعبيين هم: عبد الباسط حمودة، شعبان عبدالرحيم، محمود الليثي، حسن الخلعي، وسمسم شهاب، وحمادة الليثي.

وبطريقة الدعاية نفسها لجأ صناع فيلم “الخلية” إلى بث البرومو بصفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، وتخطى مليوني مشاهدة في أيام قليلة، وهو الفيلم الذى يعود به أحمد عز للمنافسة بعد آخر أفلامه “ولاد رزق”.

ويقدم عز شخصية ضابط في العمليات الخاصة يتولى مواجهة بعض الإرهابيين ويدخل معهم في مواجهات ضخمة، وهو بطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، سامر المصرى، سيناريو وحوار صلاح الجهينى، إخراج طارق العريان.

وعلى نطاق واسع قام الفنان حمادة هلال بمشاركة برومو فيلمه “شنطة حمزة”، عبر صفحاته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، ويعود به حمادة هلال إلى الكوميديا، وتشاركه البطولة يسرا اللوزي.

ويجسد حماد هلال دور نصاب يتورط في عدد من عمليات النصب، وكان من المفترض أن يتم عرضه في عيد الفطر الماضي، ولكن تم تأجيله بسبب انشغال حمادة هلال بمسلسله “طاقة القدر”.

وعلى الرغم من بداية حملة الدعاية لفيلم “الشيخ جاكسون” تمهيدًا لطرحه في عيد الأضحى، غير أن المخرج عمرو سلامة فاجئ الجميع بإعلانه، عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، عدم طرح الفيلم، وكتب سلامة: “معلومة، فيلم الشيخ جاكسون لن يتم طرحه فى عيد الأضحى لأن عرضه الأول العالمي سيكون فى مهرجان تورونتو، وسيتم قريبا جدًا الإعلان عن موعد طرحه فى السينمات”.

وكشف برومو الفيلم عن ملامح أولية مثيرة لقصة الفيلم وشخصيته الرئيسية، والتى تتمثل فى شيخ تأثرت حياته بوفاة نجم البوب الراحل مايكل جاكسون.

ومن المقرر أن يفتتح الشيخ جاكسون فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائى من 22 إلى 29 سبتمبر، حيث ينافس الفيلم فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما يحصل من خلال المهرجان على عرضه الأول فى مصر والعالم العربى.

الفيلم من إخراج عمرو سلامة، الذى شارك فى التأليف بالتعاون مع السيناريست عمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوى، ماجد الكدوانى، أحمد مالك، وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة التونسية، بسمة، محمود البزاوى، وياسمين رئيس.

اليوم.. «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة» يختتم فعالياته الـ18

 «سينماتوغراف» ـ انتصار دردير تختتم فعاليات الدورة الـ18 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، على مسرح قصر الثقافة، مساء اليوم الثلاثاء، بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، حيث يتم توزيع الجوائز

مزيد   952