أكتوبر المقبل.. الدورة الثالثة لملتقى القصبة للفيلم القصير

1108 مشاهدة

المغرب ـ «سينماتوغراف»

تنظم جمعية التربية والتنمية (فرع ورزازات)، بتعاون ودعم من مؤسسات وطنية ومحلية، الدورة الثالثة لملتقى القصبة للفيلم القصير من 26 إلى 29 أكتوبر 2016 .

وقد اختارت إدارة الملتقى  الذي ينظم تحت شعار «من أجل وعي سينمائي متجدد» إطلاق اسم المخرج السينمائي الشاب هشام العسري على دورة 2016، بعد أن أطلقت اسم المخرج محمد مفتكر على دورة 2015، وذلك لما قدمه العسري من أفلام قصيرة وطويلة ذات قيمة فنية وفكرية شرفت الفيلموغرافيا المغربية داخل الوطن وخارجه بما حصدته من جوائز وبما خلفته من أصداء طيبة في المهرجانات الوطنية والدولية وفي أوساط النقاد السينمائيين والمهتمين بالفن السابع عموما.

الدورة الثالثة لملتقى القصبة للفيلم القصير

وحضور العسري، ضيف شرف الدورة الثالثة، سيستفيد منه عشاق السينما بورزازات وطلبتها بالمعهد المتخصص ومسالك الكلية متعددة التخصصات وغيرهم ، لأنه سيشكل مناسبة للتعرف من جديد على عينة من أفلامه والاحتكاك به عن قرب من خلال ماستر كلاس سينشطه الناقد السينمائي محمد اشويكة.

يتضمن برنامج هذه الدورة الجديدة، سابقة وطنية للأفلام القصيرة للتباري على جوائز الملتقى أمام لجنة تحكيم يترأسها الباحث السينمائي الدكتور حميد اتباتو، كما يتضمن ندوة فكرية وتكريمين وتوقيع كتابين سينمائيين وورشات تكوينية ومعرضين أحدهما للإصدارات  السينمائية والثاني للوحات تمثل ملصقات أفلام وزيارات لمتحف السينما وقصبة تاوريرت واستوديو أوسكار وعروض سينمائية بالمؤسسات التعليمية الثانوية والجامعية والدواوير المجاورة ووصلات لموسيقى الأفلام تتخلل فقرات حفلي الافتتاح والختام.

ديزني تحسم قرارها بشأن عدم عودة المخرج جيمس جن

الوكالات ـ «سينماتوغراف» حسمت شركتي ديزني ومارفل، قرارهما بشأن جيمس جن مخرج سلسلة “Guardians of the Galaxy”، وتمت الموافقة بعدم عودته لإخراج الجزء الثالث من السلسلة، بعد صراع طويل بين أبطال وجمهور الفيلم والشركة

مزيد   140