إعادة انتخاب جون بيلي رئيسًا لأكاديمية الأوسكار

98 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أعيد انتخاب المصور السينمائي الأمريكي جون بيلي، رئيسًا لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة “الأوسكار”، بواسطة مجلس حكام المنظمة، الذي اجتمع ليلة أمس الثلاثاء.

بيلي، هو الشخص الرابع والثلاثون الذي يشغل منصبه بعد انتخابه رئيسا للأكاديمية قبل عام، ولن يكون بيلي مؤهلاً لشغل المنصب مرة أخرى، حيث أن لوائح المدة ستجبره على الابتعاد عن مجلس الإدارة، حيث كان “بيلي” مديراً لفرع التصوير السينمائي بالأكاديمية لمدة 15 عاما.

ومن بين الشخصيات الأخرى التي تم انتخابها لمجلس الإدارة في الاجتماع، لويس بورويل النائب الأول للرئيس (رئيس لجنة الجوائز والفعاليات)؛ سيد جانيس نائب الرئيس (رئيس لجنة المتاحف)؛ لاري كاراسزويسكي نائب الرئيس (لجنة المحافظة والتاريخ)؛ نانسي عطلي نائبة الرئيس (رئيسة لجنة التعليم والتوعية)؛ جيم جيانوبولس أمين الصندوق (رئيس اللجنة المالية)؛ وديفيد روبن سكرتير (رئيس لجنة العضوية والتنظيم).

ويتكون مجلس المحافظين من 54 شخصاً، ثلاثة يمثلون كل فرع من إجمالي 17 فرعاً، بالإضافة إلى ثلاثة اشخاص متنوعين.

بيلي، هو أول مصور سينمائي يشغل منصب رئيس الأكاديمية، تشمل ائتماناته “الناس العاديون”، وقد تم اتهامه في شهر مارس الماضي بواقعة تحرش جنسي، وتم تبرئته منها لاحقاً.

تحويل كتاب سيدة فرنسا الأولى السابقة إلى فيلم سينمائي

وكالات ـ  «سينماتوغراف» تقرر تحويل كتاب فاليري تريرفيلر سيدة فرنسا الأولى السابقة وهو الكتاب الأكثر مبيعا الذي تتناول فيه علاقتها البائسة مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى فيلم سينمائي . وقالت المنتجة سعيدة جواد

مزيد   1365