إعلان الفائزين في مسابقات «السرد الإبداعي»

1209 مشاهدة

ختام الدورة الثانية للمهرجان التي حملت عنوان «فيلم قصير شغف كبير»

 

دبي ـ «سينماتوغراف»

اختتمت كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي مهرجانها السينمائي الثاني «السرد الإبداعي للفيلم الطلابي»، والذي شارك خلاله أكثر من  65 فيلماً للمنافسة على  جوائز المهرجان في فئات مسابقاته المختلفة.

حضر الحدث كل من الياس بو صعب نائب الرئيس التنفيذي في الجامعة الأمريكية في دبي وعلي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام ولجنة التحكيم ومجموعة من صناع الأفلام القادمين من أنحاء العالم بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة والطلبة وحشد من محبي السينما والأفلام.

وتضم لائحة الفائزين عن كل فئة تنويها فخريا للفيلمين الروائيين: «هو يفكر هي تفكر» من إخراج إيفان ستوسيل من الأرجنتين وفيلم «هورن» من إخراج سونغبين بيون من كوريا الجنوبية والفائز بجائزة أفضل فيلم روائي فيلم «يانا» من إخراج بوريس نيكولوف من بلغاريا اضافة الى تنويه فخري للفيلمين الوثائقيين «ميدولا» من إخراج ميليسا ميرندا من شيلي وفيلم «أبارت» إخراج سامي شحادة من فلسطين.

أما الفائز بجائزة أفضل فيلم وثائقي فهو فيلم «أحمر أبيض وأخضر» من إخراج طارق رفول من لبنان الذي بدوره فاز بجائزة اختيار الجمهور وتنويه فخري لفيلمي الرسوم المتحركة : «مستر بارينتوس- أوفسايد» من إخراج كيكي فلوريدو من إسبانيا وفيلم «صوت النيران» من إخراج فانسان غيبو من فرنسا اضافة الى الفائز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فيلم «كارتون أواي» من إخراج أوغوستو بيكالهو روكي من البرازيل وجائزة أفضل سيناريو: «هيليوم» من كتابة بيتر موسى من لبنان وطالب في كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي.

وتضمن برنامج المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية التي تهدف إلى تعزيز مشاركة صناع الأفلام ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم من خلال تواصل مباشرمع أبرز المتخصصين في هذا المجال فيما حصل الطلاب على فرصة المشاركة في سلسلة من ورش العمل.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيصبح تقليدا سنويا ومنصة لكل المبدعين من الطلبة العرب

سينما «الهواء الطلق» عبر 40 ولاية في الجزائر

 الجزائر ـ «سينماتوغراف» تنطلق، اليوم وإلى 6 سبتمبر القادم، فعاليات العروض السينمائية بالهواء الطلق عبر أربعين ولاية بالجزائر، وتسعى المبادرة التي تنظمها الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، لكسر الهاجس الأكبر الذي يقف أمام الإنتاج السينمائي

مزيد   740