إيان ماكيلين يبدع في شرلوك هولمز ببرلين

821 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

انتقل الممثل البريطاني المخضرم إيان ماكيلين من شخصية الساحر غاندالف في سلسلة أفلام «لورد اوف ذا رينغز  Lord of the Rings» الشهيرة إلى شرلوك هولمز في فيلم «مستر هولمز   Mr Holmes» ليحصل بذلك على فرصة أداء واحدة من أهم الشخصيات الانجليزية المحبوبة.

وقال ماكيلين إنه اقتنص فرصة العمل مع المخرج الأمريكي بيل كوندون مرة أخرى بعدما قدم معه «غودز اند مونسترز  Gods and Monsters» عام 1998 وإنه سارع لأداء شخصية هولمز.

Mr Holmes 1

وقال في مؤتمر صحفي بعد عرض الفيلم في مهرجان برلين السينمائي الدولي «إنه من عظماء الانجليز ولم يعش قط.. إنه أمر مذهل».

ويتناول الفيلم حياة هولمز بعد التقاعد في الريف الانجليزي حيث يعيش منعزلا يربي النحل وتتولى أرملة في منتصف العمر قتل زوجها أثناء الحرب العالمية الثانية رعايته مع ولدها رودجر.

Mr Holmes 6

وقال كوندون إن مشروع الفيلم استغرق إعداده 11 عاما وإنه أصر عليه لأنه أراد العمل مع ماكيلين مجددا ولأنه اقتنع بالسيناريو.

وقال الممثل الطفل ميلو باركر إنه تحمس كثيرا للعمل مع ماكيلين. وأضاف «تعلمت الكثير منه فهو رجل لطيف بحق كما أنه ممثل رائع وهو عاندالف».

Mr Holmes 5

نعمة الله حسين تكتب من مونبلييه لسينماتوغراف

نعمة الله حسين تكتب من مونبلييه لـ”سينماتوغراف”:   علاقة صداقة بين فتاتين فى حفل الافتتاح والمهرجان يؤكد شجاعة النساء تكريم الجزائرية ليلى بختى والمنتج الفرنسى توسكان دى بلانتيه فى الدورة الـ36    مونبلييه هى

مزيد   1369