«إيمج نيشن» تعرض فيلمها «أنوار روما» في جامعة نيويورك أبو ظبي

178 مشاهدة

أبوظبي ـ  «سينماتوغراف»

يُعرض الفيلم الوثائقي أنوار روما من إنتاج شركة إيمج نيشن أبوظبي بـجامعة نيويورك أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط، يوم الأحد 18 فبراير- شباط في مركز المؤتمرات، ويتبع العرض حلقة نقاشية مع مخرج الفيلم علي خالد والمنتجة هناء مكي.

ويتتبع الوثائقي أنوار روما رحلة مجموعة من لاعبي كرة القدم الشباب الذين تحدوا الصعاب وحققوا إنجازاً تاريخياً بالتأهل إلى بطولة كأس العالم عام 1990 بإيطاليا، وكان متوسط أعمار اللاعبين 19 عاماً مثل عمر دولة الإمارات حينها. ويستكشف الفيلم الرحلة العاطفية التاريخية لهذا الجيل الذهبي الذي حقق إنجازاً لم يتكرر حتى الآن.

ويستعرض الفيلم لقطات أرشيفية نادرة من مباريات المنتخب في طريق التأهل ولقاءات مع لاعبي المنتخب، المسؤولين والنقاد الذين شهدوا هذا الإنجاز، بالإضافة إلى الأغنيات والموسيقى ذائعة الصيت في تلك الفترة، والتي سوف تعيد معاصري هذا الحدث لتلك اللحظات التاريخية من تاريخ الإمارات العربية المتحدة.

أنوار روما من إخراج علي خالد وإنتاج شركة إيمج نيشن أبوظبي، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم بالعالم العربي. وقد انطلق تصوير الفيلم بحملة في عام 2014 تشارك فيها مجموعة من جمهور كرة القدم الإماراتي ذكرياتهم حول مباريات التصفيات الأسطورية التي سبقت التأهل لكأس العالم عام 1990.

شاهد: «من اللوموند إلي آخر ساعة».. رحلة مثيرة مع الناقدة السينمائية نعمة الله حسين

  اسمها نعمة وهي نعمة كبيرة من السماء لمن يعرفها ويصاحبها، “نعمة الله حسين” الكاتبة الصحفية والناقدة بمجلة آخر ساعة بمؤسسة أخبار اليوم، يكرمها مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته القادمة هذا العام، وإن

مزيد   1600