اتفاقية شراكة بين مهرجان فيلم الهواة بقليبية والأقصر للسينما الأفريقية

118 مشاهدة

تونس ـ «سينماتوغراف»: طاهر مسفك

تم أمس الخميس 16 أغسطس 2018 توقيع اتفاقية شراكة بين المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية ومهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وذلك بحضور أيمن الجليلي مدير مهرجان قليبية وسيد فؤاد مؤسس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وعزة الحسيني مديرة الدورة الثامنة للمهرجان ويهدف بروتوكول التعاون الي تبادل الخبرات والتجارب بين المهرجانين.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توثيق أواصر التعاون المشترك بين المهرجانين لما لهما من باع في خدمة الشباب السينمائيين، وكذلك تشابه المحتوى الثقافي والفكري والفني لكلا المهرجانين.

وتنص بنود الاتفاقية على التنسيق والتخطيط بين المهرجانين لحسن تنظيم فعاليتهما في الدورات القادمة. إضاة إلى تبادل الخبرات المعرفية سواء فيما يتعلق بالعمل الإداري أو الفني من ندوات فكرية وورش فنية.

كما تضمن بروتوكول التعاون مشاركة مجموعة من السينمائيين الهواة التونسيين في الدورة المقبلة لمهرجان الأقصر للسينما الافريقية، وسيتيح لجزأ منهم المشاركة في الورشات المبرمجة في فعاليات المهرجان.

يذكر أن المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية يحتفل هذه السنة ب مرور54 عام على تأسيسه وهو أول مهرجان سينمائي عربي وأفريقي من نوعه. وتعيش مدينة قليبية خلال هذه الفترة فعاليات دورته الثالثة والثلاثين التي انطلقت يوم 12 أغسطس 2018 ويسدل الستار عليها يوم 18 من نفس الشهر.

«إلهيات».. الضواحي الفرنسية الفقيرة في أيام قرطاج السينمائية

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»: مليكة كركود  تشارك المغربية الفرنسية هدى بن يمينة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة في أيام قرطاج السينمائية في الدورة 27، بفيلم «إلهيات أو ديفين». ويروي الفيلم قصة صداقة قوية بين مراهقتين

مزيد   1418