اختيار «يوم للستات» لإفتتاح الدورة الـ38 لـ «القاهرة السينمائي»

1470 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفيلم المصري «يوم للستات» إخراج كاملة أبو ذكري للعرض في افتتاح دورته الثامنة والثلاثين في نوفمبر تشرين الثاني.

الفيلم من تأليف هناء عطية وبطولة إلهام شاهين ونيللي كريم ومحمود حميدة وفاروق الفيشاوي وناهد السباعي وأحمد داود وإياد نصار وهالة صدقي.

ويتناول الفيلم قرار مركز شباب في حي شعبي بتخصيص يوم للسيدات في حمام السباحة وتأثير هذا القرار على الحياة الاجتماعية والنفسية والعاطفية لنساء الحي.

وقالت إدارة المهرجان في بيان لها إن لجنة تابعة لها “شاهدت نسخة من الفيلم ورأت أن مستواه يؤهله لأن يكون فيلم افتتاح المهرجان هذا العام.” وأضاف البيان أن الفيلم “سيمثل السينما المصرية أيضا في المسابقة الرسمية للمهرجان.”

يوم للستات 2

تقام الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر تشرين الثاني وتعرض أكثر من 160 فيلما من مختلف دول العالم ضمن برامج ومسابقات متنوعة.

ويكرم المهرجان في الدورة الجديدة مجموعة من أبرز صناع السينما في مصر وخارجها من بينهم المخرج محمد خان الذي توفي الأسبوع الماضي.

 

المخرج الأمريكي وودي آلن في إجازة إجبارية من صناعة الأفلام

الوكالات ـ «سينماتوغراف» قرر المخرج الأمريكي وودي آلن التوقف عن صناعة الأفلام والحصول على إجازة، ورجحت بعض التقارير أن تكون الإجازة إجبارية لعدم حصول مخرج الـ 4 جوائز أوسكار على دعم لمشروعه السينمائي الجديد.

مزيد   114