استديو الاربعاء بالكويت يحتفى بالذكرى العاشره لرحيل أحمد زكى

1049 مشاهدة

الكويت ـ «سينماتوغراف»

بعد الانتهاء من شهريه الأوسكار التي عرض خلالها مجموعه من أهم الأفلام التي حازت على جوائز الأوسكار للعام 2014،  يحتفي استديو الأربعاء تحت رعاية نادي الكويت للسينما بذكرى مرور عشر سنوات على رحيل الفنان احمد زكى  الذي قدم للسينما المصرية والعربية مجموعه من أجمل  واهم أفلامها مثل: العوامه 70  – أحلام هند وكاميليا – موعد على العشاء – التخشيبة – زوجه رجل مهم – ضد الحكومة – ناصر 56   وغيرها .

ويعرض خلال الامسيه تسجيل مختصر لندوه  وتكريم الفنان الراحل احمد زكى في نادي الكويت  للسينما العام  2003 ،  يعقبها عرض فيلم «البريء» من بطوله احمد زكى، محمود عبد العزيز وجميل راتب، تصوير سعيد شيمى، موسيقى عمار الشريعي، كتابه وحيد حامد، ومن اخراج عاطف الطيب. إنتاج العام 1986.

ويقدم الامسيه ويدير النقاش الكاتب أيمن ذياب، وتستضيف الامسيه الناقد ومدير نادي الكويت للسينما عماد النويرى للحديث عن الفنان الراحل وملامح سينماه التي قدم من خلالها مجموعه من الأدوار الخالدة في تاريخ السينما العربية.

 تقام الامسيه فى المدرسة القبلية يوم الأربعاء الموافق الأول من ابريل 2015 الساعة السابع والنصف مساء.

«بر بحر» فيلم عن نساء من عرب إسرائيل في تل أبيب يمس المحظورات

الوكالات ـ «سينماتوغراف» أثار فيلم عن نساء من عرب إسرائيل يغادرن قراهن للإقامة في تل أبيب غضب بعض المحافظين في مجتمع عرب إسرائيل الذين يقولون إن تصويره للمثلية الجنسية والنساء اللائي يعيشن بمفردهن مهين.

مزيد   2584