استعدادات مكثفة لانتاج جزء ثان من الفيلم الاردني «ذيب»

1109 مشاهدة

عمان ـ «سينماتوغراف»

قال المنتج ناصر قلعجي احد منتجي الفيلم الاردني «ذيب»، ان الاستعدادات جارية ومكثفة لإنتاج الجزء الثاني من الفيلم الذي اخرجه ناجي ابو نوار ووصل الى القائمة النهائية للأفلام المرشحة لنيل جائزة الاوسكار عن قائمة الأفلام الاجنبية.

وقال قلعجي ان المشروع الآن في «مرحلة البحث» منذ اكثر من سنة على صعيد القصة او الحكاية التي يمكن ان تعيد فريق العمل الذي انتج «ذيب» في نسخته الاولى وحقق قرابة 21 جائزة، وبالتالي استثمار نجاح الفيلم الذي تواجد في معظم المهرجانات السينمائية.

ورفض قلعجي الإفصاح عن القصة او الخيط الدرامي الذي سترتكز عليه مشاهد الجزء القادم من «ذيب» او المغامرة التي سيخوضها بطل الفيلم، مؤكدا ان المشروع الجديد سيكون بنفس الفريق الذي صنع ذيب في جزئه الاول وحكايته الاولى.

واكد ان خطوات الاعداد للجزء الثاني للفيلم تشبه تماماً الخطوات التي انجزت في الجزء الاول، حتى في البحث عن تمويل محلي وعالمي للمشروع الجديد «ذيب 2».

وتدور أحداث الجزء الأول من فيلم «ذيب» حول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.