اعلان أسماء الأعمال المختارة في مهرجان «الجزويت» للفيلم

1290 مشاهدة

 

القاهرة  ـ «سينماتوغراف»

أعلنت إدارة مهرجان الجزويت الثالث للفيلم، “فابريكا.. السينما مستمرة” أسماء الأفلام المختارة في المهرجان. وقالت المخرجة ندى رزق، مديرة المهرجان، إنه فى قسم المسابقة الرسمية تم اختيار أفلام: “17 ش فؤاد” لأحمد نبيل، “العيش نوماً والموت وقوفاً” لأحمد عصام، “ليلة حب” لحلمي نوح، “حكاية سناء” لروجينا بسالي، “ذاكرة عباد الشمس” لمي زايد، “عايدة” لميسون المصري، و”ليلي” لهوزان عبده.

وأوضحت ندى رزق، أنه تم اختيار الأفلام فى قسم المسابقة الرسمية للطلبة، وهي: “على ضهر الصورة” لرضا علي، “ستيك أبلة مارجو” لسامح علاء، “هكذا كانت الوحدة” لماريان عبد الملك، “عين الحياة” لوفاء حسين، “الشايب” لهيثم المغربي، “جميلة” ليوسف نعمان، “كشف هيئة” لنهي برانية.

ينطلق المهرجان في 20 يوليو الجاري في النوبة عبر إقامة ورشة تدريب لصناعة الأفلام التسجيلية القصيرة “حكايا الجنوب”، وكذلك إقامة عروض للأفلام بأندان وعنيبة القرى النوبية من 23 يوليو إلى 29 يوليو، ثم يمر المهرجان على سوهاج عبر إقامة ورشة من 2 أغسطس إلى 13 أغسطس المقبل، وكذلك إقامة عروض للأفلام من 3 إلى 11 أغسطس في كشك الميديا ومركز شباب سلامون، ثم ينتقل المهرجان إلى أسيوط وإقامة ورشة ما بين 15 إلى 26 أغسطس، وبالتوازي اقامة عروض ما بين 17 إلى 25 أغسطس بالتعاون مع صالون آفاق الثقافي ومركز أحمد بهاء الدين الثقافي في قرية الدوير، ثم يسافر القائمون على المهرجان إلى المنيا لاقامة ورشة ما بين 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبل.

مهرجان الجيزويت

وأشارت المخرجة ندى رزق، إلى أن مھرجان الجزويت للفيلم ھو حدث ثقافي سينمائي غير ربحي، تنظمه جمعية النھضة العلمية والثقافية- جزويت القاھرة، ويقام سنوياً في القاھرة وعدة محافظات من الصعيد، ويسعى مھرجان الجزويت للفيلم إلى تحقيق ھدفين رئيسيين: تطوير وترسيخ الثقافة السينمائية المحلية، ومنح الفرص أمام المبدعين المصريين لعرض أفلامھم، وتطوير مشاريعھم المستقبلية. الاحتفال والاحتفاء بالأعمال الإبداعية المتميزة علي مستوي السينما المصرية لتصبح محطة يتجه إليها مجتمع السينما العالمي لإكتشاف السينما المصرية المعاصرة والإحتكاك بمبدعي الحركة.

وأضافت رزق: كذلك يعمل المهرجان علي تسليط الضوء علي صناع الأفلام من المبتدئين بصعيد مصر للتعريف بإبداعاتھم بعيدا عن المركزية.

شاهد: التريللر الدعائي لفيلم محمد رجب الجديد «صابر جوجل»

 القاهرة ـ «سينماتوغراف» طرحت الشركة المنتجة لفيلم «صابر جوجل» التريللر الدعائي له منذ ساعات قليلة، وذلك عبر صفحة الفيلم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وعلى القناة الرسمية على “اليوتيوب”، تمهيدًا لطرح الفيلم

مزيد   1522