الأحد المقبل.. «جوّع كلبك» في سينما «زاوية» بالقاهرة

24 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تعرض شركة MAD Solutions فيلم “جوَّع كلبك” للمخرج المغربي هشام العسري في السابعة والنصف مساء الأحد المقبل، في سينما زاوية بوسط البلد.

ويعد العرض هو الثاني للفيلم في مصر بعد مشاركته في الدورة السابقة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، حيث فاز بـالجائزة الكونفدرالية الأفريقية للنقد السينمائي.

ومؤخرًا شارك هشام العسري بأفلامه في عدة مهرجانات سينمائية عربية ودولية آخرها لقاءات بجاية للسينمائيين بالجزائر، وفاز بالعديد من الجوائز، من بينها جائزة أحسن إخراج في مهرجان خريبكة للسينما الأفريقية بالمغرب.

وتدور أحداث “جوًّع كلبك” حول التاريخ المعاصر للمغرب منذ مطلع الستينيات وحتى منتصف التسعينيات من القرن الماضي، من خلال الكشف عن الأسرار المظلمة في حياة وزير الداخلية السابق إدريس البصري، أهم رموز النظام الأمني والمسئول عن عدد لا يحصى من انتهاكات حقوق الإنسان وعمليات التعذيب والقتل في ظل نظام الملك الحسن الثاني، ويشارك في بطولة الفيلم بنعيسى الجيراري ولطيفة أحرار.

ورشة للنقد برعاية مهرجان القاهرة وجمعية نقاد السينما المصريين

  القاهرة ـ «سينماتوغراف»    ينظم أسبوع النقاد، أحد البرامج الموازية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (15 – نوفمبر 2016) إقامة ورشة للنقد السينمائي برعاية المهرجان وجمعية نقاد السينما المصريين. ويقوم الناقد الأمريكي كيفين لي بتدريس

مزيد   1765