الأفلام الفائزة في «مهرجان فجر» بنسختة الثالثة والثلاثين

795 مشاهدة

 طهران ـ «سينماتوغراف»

أقيم مساء امس السبت في العاصمة طهران حفل ختام مهرجان «فجر» السينمايي الدولي في نسخته الثالثة والثلاثين، حيث أسدل الستار على فعاليات المهرجان بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الأقسام .

وأعلن أسماء الفائزین کالتالی :

القسم الأول : جوائز قسم سینما الدول الإسلامیة والآسیویة (ملامح الشرق)

1ـ العنقاء البلّوریة لأفضل فیلم: لـ«باتومنغکه»، منتج فیلم «نور جمعة»، للمخرج «بایا نارول» من الصین. 2ـ العنقاء البلّوریة لأفضل إخراج: لـ«التشین موسى اغلو»، مخرج فیلم «نبات» من آذربیجان. 3ـ العنقاء البلّوریة لأفضل سیناریو: لـ«صفی یزدانیان»، لفیلم «کم الساعة الآن بوقت عالمك»، من ایران. 4ـ العنقاء البلّوریة لأفضل ممثل: لـ «مراد اوریبف»، لتمثیله فی فیلم «المعلم»، من طاجیکستان. 5ـ العنقاء البلّوریة لأفضل ممثلة: لـ «بادما»، لتمثیلها فی فیلم «نور جمعه»، من الصین. 6ـ العنقاء البلّوریة جائزة لجنة التحکیم الخاصة: لـ«بلیو سنغ تات»، مخرج فیلم «الرجال الذین أنقذوا العالم»، من مالزیا، و هولندا، و آلمانیا، و فرنسا. نتائج فجر 2

  • القسم الثانی : جوائز قسم سینما الفن والتجربة

1ـ تمثال الفن والتجربة لـ«باسکال فران»، مخرج فیلم «أهل الطیران» من فرنسا، والیابان، وبریطانیا. 2ـ تمثال الفن والتجربة لـ«هومن سیدی»، مخرج فیلم «اعترافات ذهنی الخطیر» من ایران.

القسم الثالث: جوائز قسم سینما العالم (السعادة)

1ـ العنقاء البلّوریة لأفضل فیلم: لـ «ریشی مهتا»، منتج و مخرج فیلم «سیذارتا»، من کندا و الهند. 2ـ العنقاء البلّوریة لأفضل إخراج: لـ «فاروق حاجی حافظ اوغلو»، مخرج فیلم «مغامروا الثلج» من ترکیا. 3ـ العنقاء البلّوریة لأفضل سیناریو: لمجموعة کتاب سیناریو فیلم «رئیس المصنع»، من الصین. (تشن یانغ، و وانغ بینغ، ولوسیوی، و سان هایفان، و لی دان، و لی سونغ جنغ، و جانغ بنغ) 4ـ العنقاء البلّوریة لأفضل ممثل: لـ «غواردان»، لتمثیله فی فیلم «المجهول»، من الهند. 5ـ العنقاء البلّوریة جائزة لجنة التحکیم الخاصة: لـ «أمیرحسین عسکری»، مخرج فیلم «بلاحدود»، من ایران.

نتائج فجر 4

  • القسم الرابع : الجوائز الخاصة

1ـ العنقاء البلّوریة لأفضل موهبة شابة: لـ«علی ملاقلی بور»، مخرج فیلم «سکریة جهاز العروس» من ایران. 2ـ العنقاء البلّوریة لأفضل فیلم حول موضوع تقریب الشعوب: لـ«صدیق شرنیاز»، مخرج فیلم «ملکة الجبال» من قیرغیزستان. 3ـ جائزة مصطفى العقاد (البیرق الذهبی): لـ«میشل هازانا ویسیوس»، لفیلم «کم الساعة الآن بوقت عالمك»، من ایران. 4ـ العنقاء البلّوریة لأفضل ممثل: لـ «مراد اوریبف»، لتمثیله فی فیلم «المعلم»، من طاجیکستان. 5ـ العنقاء البلّوریة لأفضل ممثلة: لـ «بادما»، لتمثیلها فی فیلم «نور جمعه»، من الصین. 6ـ العنقاء البلّوریة جائزة لجنة التحکیم الخاصة: لـ«بلیو سنغ تات»، مخرج فیلم «البحث»، من فرنسا، و جورجیا).

نتائج فجر 5

نتائج فجر 3

ديبيكا بادكون تتهم الإعلام الغربي بـ«العنصرية» بسبب بريانكا شوبرا

الوكالات ـ «سينماتوغراف» تؤكد ديبيكا أن الهنود دائمًا ما يتعرضون للعنصرية بسبب نقص الثقافة العالمية حول طقوسهم ومجتمعهم وتنتشر التعليقات العنصرية تجاههم من حين لآخر، وخلال الأشهر القليلة الماضية تعرضت ديبيكا لما وصفته بعنصرية

مزيد   5123