الأقصر للسينما الأفريقية تحت رعاية محلب

506 مشاهدة
الأقصر للسينما الأفريقية تحت رعاية محلب

خاص ـ «سينماتوغراف»

وافق المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على أن تكون الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تحت رعايته، وذلك  بعد إستقباله الدكتور  عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، رئيس مجلس أمناء المهرجان.

وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان: موافقة رئيس الوزراء على أن تقام الدورة المقبلة التي ستعقد في الفترة من 17 إلى 23 مارس 2015 تحت رعايته، أمر يعكس إهتمام الحكومة بدور الفن فى دعم العلاقات بين مصر و الدول الأفريقية الشقيقة .

و أشار فؤاد إلى أن من أبرز ملامح الدورة الرابعة، عرض أفلام الإنتاج المشترك القصيرة (روائية – تسجيلية ) بين مصر والسينمائيين الأشقاء من القارة السمراء كعرض أول، وهي إنتاج مهرجان الأقصر (صندوق اتصال لدعم شباب القارة) وأبدعها شباب السينمائيين من دول “ساحل العاج – أثيوبيا – رواندا – توجو – مصر “، موضحا أنه سيتم إستضافة نجوم كبار من هوليوود ذوي أصول أفريقية كما حدث بالدورة الثالثة التي حضرها النجم دانى جلوفر.

وأوضح أنه سيقام على هامش المهرجان مؤتمر السينما وتعليم التفكير، فيما ستكون بوركينا فاسو ضيف شرف المهرجان.

يذكر أن الدورة الرابعة سيسبقها بدء فعاليات ورش شباب السينمائيين فى القارة  تحت قيادة المخرج الأثيوبي العالمي هايلى جريما، وسيتم إهداء الدورة بالكامل إلى اسم الفنان الراحل خالد صالح، وسيتم عرض عدد من أفلامه و إصدار كتاب عن حياته و تنظيم ندوة تتضمن شهادات لأصدقائه مثل خالد يوسف، وخالد الصاوى، ومحمد هنيدى، وأحمد السقا، وهند صبرى.

جوائز الأوسكار وجمهور السينما دائما على خلاف!

«سينماتوغراف» ـ علاء الدين محمد يبدو أن مزاج القائمين على اختيار الفائزين بجوائز الأوسكار يختلف كثيراً عن مزاج العامة، سواءً في الولايات المتحدة الأميركية أو في مختلف أنحاء العالم. هذا الأمر يظهر بوضوح من

مزيد   3844