الأكاديمية تعتذر عن إهانة «كريس روك» للأسيويين في الأوسكار

810 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

اعتذرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكيه التى تقدم سنوياً جوائز الأوسكار عن النِكات التى قالها مُقدم الحفل كريس روك والتى تعتبر إهانة للأسويين، يأتى ذلك الاعتذار بعد ثلاثة أسابيع من الدورة الـ88 لحفل الأوسكار.

أرسل حوالى 20 من أعضاء الأكاديمية الأسويين خطاباً لرؤساء الأكاديمية لإبداء اعتراضهم على النِكات التى تسخر من أولئك المنحدرين من أصل آسيوي، واصفين إياها بأنها «عديمة الذوق ومُهينة» مُطالبين باحترام الناس من كافة الأجناس وتصويرهم بشكل لائق ومحترم.

وأكدت الأكاديمية فى معرض اعتذارها أنها آسفه على وجود إهانة فى البث التلفزيونى بحفل الأوسكار، مضيفةً «نحن ملتزمون بفعل أفضل ما فى وسعنا للتأكد من أن المحتوى المُقدم فى العروض القادمة لائقاً ويراعى مشاعر الناس من الحضارات».

تضمنت قائمة الموقعين على الخطاب المُقدم لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المخرج العالمى الشهير «أنج لي»، ذو الأصل التايواني الحاصل على جائزتي أوسكار كأفضل مخرج.

فانيسا ريدجريف: أدعم المخرجات لكن التعامل مع بعضهن صعب

الوكالات ـ «سينماتوغراف» ضمت الممثلة البريطانية فانيسا ريدجريف صوتها إلى الأصوات الداعية إلى تسليط مزيد من الأضواء على النساء في عالم الإخراج، رغم إقرارها بأن العمل مع بعضهن صعب أحيانا. وحصلت ريدجريف البالغة من

مزيد   142