«الأوسكار» تعتمد تعديلات جديدة بقوائم الأفلام القصيرة وجوائزها

50 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تكشف أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة “الأوسكار”، للمرة الأولى في تاريخها، عن القائمة القصيرة لـ 10 فئات من جوائزها دفعة واحدة في منتصف ديسمبر المقبل.

هذه الفئات سوف تشمل: الأفلام الناطقة باللغة الأجنبية، الأفلام القصيرة، الأفلام الوثائقية والوثائقية القصيرة، وأفلام الرسوم المتحركة القصيرة، والمكياج وتصفيف الشعر، والمؤثرات البصرية، وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل أغنية أصلية.

وقالت الأكاديمية، في بيان لموقع “هوليوود ريبورتر” الأمريكي، إنه سيتم الإعلان في وقت واحد عن القوائم المختصرة لهذه الفئات في 17 ديسمبر المقبل؛ وأن 15 فئة من أصل 24 سوف يتم الاحتفال بها على الهواء مباشرة في ليلة توزيع جوائز الأوسكار.

وتُعد هذه السنة هي الأولى منذ عام 1979 والتي ستكون فيها قوائم مختصرة في فئات أفضل موسيقى تصويرية وأفضل أغنية أصلية، ستضم كل منهما 15 متأهلًا للتصفيات النهائية.

وهذا أيضًا هو العام الأول الذي يتم فيه إجراء عملية التصويت بالكامل عبر الإنترنت حصريًا من خلال القوائم القصيرة، حيث لن يتم إتاحة بطاقات الاقتراع الورقية لأعضاء الأكاديمية.

تعرف على: الفيلم اللبناني «كفر ناحوم» والمصري «يوم الدين» في مسابقة «كان السينمائي»

كان ـ «سينماتوغراف» وقع اختيار إدارة مهرجان كان السينمائي على الفيلم اللبناني “كفر ناحوم” للمخرجة نادين لبكي والفيلم المصري الأمريكي “يوم الدين” ليشاركا في أفلام المسابقة الرسمية. واستغرق تصوير كفر ناحوم ستة أشهر ومن

مزيد   376