الأوسكار تكسر القواعد وتختار 4 نجمات لتقديم جوائز التمثيل

164 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

كسرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة “أوسكار” قواعد تقديم جوائز التمثيل الرئيسية، التي كانت بمثابة عرف وتقليد طوال تاريخ المسابقة، وبالتزامن مع إعلان “أوسكار” بأن العام هو عام المرأة، قررت اسناد توزيع جوائز التمثيل لـ 4 نجمات.

وكانت قد اعلنت الأكاديمية صباح اليوم السبت، اسناد جوائز افضل ممثلة رئيسية لكل من: النجمة جينيفر لورانس وجودي فوستر، كما اسندت جائزة افضل ممثل رئيسي لكل من: جين فوندا وهيلين ميرين، وباتت هذه الجوائز شبه محسومة لكل من: جاري أولدمان وفرانسيس ماكدورماند.

وكانت العادة قد جرت ان يقوم الممثل الفائز بالأوسكار بتقديم جائزة افضل ممثلة في العام الذي يليه، وان تقوم الممثلة الفائزة بالجائزة بتقديم جائزة افضل ممثل.

وكان الممثل كيسي افليك قد اعتذر عن تقديم جوائز الأوسكار هذا العام، بإعتباره الفائز بالجائزة العام الماضي، وذلك بسبب مزاعم تحرش جنسي قد لاحقته مؤخرًا، اثناء تصويره فيلم “I’m Still Here” عام 2010.

«سينما رجل مهم» في ليلة حب وتكريم للناقد الكبير رؤوف توفيق

القاهرة ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير أقامت جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية حفل تكريم للكاتب والناقد السينمائي الكبير رؤوف توفيق مساء أمس الثلاثاء بالمجلس الاعلي للثقافة تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم الذي غاب عن

مزيد   1226