«الإسكندرية للفيلم القصير» يعلن عن اختيارات مسابقته الروائية

148 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

كشفت إدارة الدورة الرابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، عن الأفلام المشاركة فى المسابقة الروائية لعام 2018.

ويشارك من تونس فيلم “بلاك مامبا” للمخرجة أمل غلاتى، وفيلم “فراشة” من إخراج عصام بوجرة، ومن المغرب فيلم “حبوب منع الحلم” للمخرج عصام داخو، وفيلم “خلف الجدار” من إخراج كريمة زبير، وتحضر لبنان بفيلم “صب مارين” للمخرجة مونيا عقل، و”لومير” من إخراج رولان يوديون.

ويمثل العراق بالمسابقة المخرج ضياء جودة بفيلمه “سبية”، وفيلم “الحقيبة” لعلى عيدان، ومن فلسطين فيلم “ذاكرة السمكة” من إخراج يوسف الصالحى، ومن عمان فيلم “أسيا” للمخرج محمد الحارثى.

وبجانب الأفلام المصرية الثلاثة، و”نس”، “الرائد توم”، و”ذاكرة عباد الشمس”؛ يمثل الجزئر فيلم “عاهدتك” من إخراج محمد يرقى، والفيلم البحرينى “الأشقر” من إخراج سلمان يوسف.

تقام فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان والتى تشتمل على عروض افلام، ورش فنية، وندوات، فى الفترة من 18 إلى 24 أبريل المقبل، وتنظمه جمعية دائرة الفن، وهي جمعية أهلية غير هادفة للربح مشهرة برقم 3845 لسنة 2016 طبقًا لاْحكام القانون 84 لسنة 2002، وتتنافس الأفلام علي جائزة هيباتيا الذهبية والفضية.

«ليليا».. فلسفة واقع الجسد وأزمة المراهقة

 «الاسكندرية» ـ انتصار دردير لاشك أن مرحلة المراهقة تعد خطيرة في حياة الشباب والفتيات، وقد دقت السينما المصرية علي أبوابها في أفلام عديدة مثل «المراهقات» لماجدة، «مذكرات مراهقة» لهند صبري وايناس الدغيدي، و«أولي ثانوي»

مزيد   2756