«ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي» تنتج أفلاما وثائقية

2001 مشاهدة

 

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

كشفت قناة «ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي» إحدى قنوات شبكة أبوظبي للإعلام التلفزيونية، وأول قناة وثائقية باللغة العربية وغير مشفرة، عن استعداداتها للبدء بإنتاج مجموعة من الأفلام الوثائقية المحلية والإقليمية، التي تهم شرائح مختلفة من المجتمع المحلي والعربي، وذلك بهدف تعميق ارتباطها بالمنطقة، وتعزيز مكانتها المرموقة فيها، واستكمال مشوار تميزها في تقديم قصص واقعية من عالمنا، بعد أن أنجزت خلال الفترة السابقة وثائقيات مهمة.

وقال عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام «اعتمدت قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي منذ انطلاقها في العام 2009 على البرامج الواقعية الترفيهية المتنوعة، الأمر الذي عزز مكانتها في المنطقة، بعد أن استحوذت على نسبة عالية من المشاهدة».

وأشار الشيخ إلى «أن التوجه الإنتاجي الجديد جزء من الاستراتيجية العامة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، التي تركز على التميز والمحتوى، بما يتماشى مع رؤية أبوظبي 2030 وتواكب سياسة ورؤية الدولة المستقبلية».

وأضاف: «لن تقتصر عروض ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي على الأفلام الوثائقية المدبلجة فحسب، بل انتهجت سياسة عمل تقوم على إنتاج مجموعة من الأفلام محلية الصنع، تروي قصصاً مستمدة من عالمنا العربي، وتلقي الضوء على إنجازات وطنية ترقى إلى المستويات العالمية».