الاحتفاء بـ «الجزائر من السماء» عبر القرية الدولية لـ «كان»

741 مشاهدة

 كان ـ خاص «سينماتوغراف»

عرض بجناح الجزائر المتواجد بالقرية الدولية لمهرجان كان السينمائي لقطات من الفيلم الوثائقي الذي لازال في قيد الإنتاج لأخر عمل للمخرج العالمي يان آرتوس برتران والذي يحمل عنوان «الجزائر من السماء» ومدته 52 دقيقة وهي رحلة من السماء إلى مختلف المناطق الجغرافية للجزائر وعبر الفصول الأربعة التي تميزها، وسيعرض هذا الفيلم الوثائقي انطلاقا من بداية الشهر القادم، وهو انتاج مشترك بين الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي وشركة هوب .

الجزائر من السماء 4

يان آرتوس برتران المولود في 13 آذار 1946، مولع منذ صغره بالطبيعة، وقد اكتشف جمال العالم من الجوّ حين كان على متن منطاد، برفقة زوجته آن، في أثناء تحقيق صحافي حوال الأسود في كينيا،

عام 1999 أسس «ألتيتود»، التي هي بمثابة بنك للصور الجوية ، فريد من نوعه، وتضم الوكالة مصورين من جميع أنحاء العالم يشاطرونه هذا الشغف.

إنّ يان آرتوس برتران، الأخصائي في التصوير الفوتوغرافي من الجوّ، بات يتمتع اليوم بسمعة عالمية. و قد نشر حوالي 70 كتاباً، لا سيما بالتعاون مع إرفيه دو لامارتينيير. وهو يقوم منذ 1995 بعمل أساسي حول حالة العالم.

الجزائر من السماء 3

الجزائر من السماء 2

الأربعاء: العرض الافتتاحي للفيلم الوثائقي الجزائري «اعتني بنفسك»

  الجزائر ـ «سينماتوغراف»  سيعرض بالعاصمة الجزائر يوم الأربعاء 8  نوفمبر 2017 العرض الافتتاحي الأول للفيلم الوثائقي «اعتني بنفسك» لمخرجه الجزائري محمد لخضر تاتي، علماً أن الفيلم نفسه سيعرض يوم السبت 11 نوفمبر 2017

مزيد   470