التليفزيون السعودي يبدأ عرض الأفلام السينمائية السعودية

238 مشاهدة

الرياض ـ  «سينماتوغراف»

تحت عنوان “أفلام السعودية على السعودية”، تبدأ شاشة القناة السعودية في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم الجمعة، في عرض فيلم “المغادرون” للمخرج السعودي الشاب عبدالعزيز الشلاحي، وذلك للمرة الأولى رسميًا منذ قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودي، برئاسة وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد، بافتتاح دور السينما في المملكة.

وقالت هيئة الإذاعة والتفلزيون السعودية إن مبادرة “أفلام السعودية على السعودية” تتضمن عرض عدد من الأفلام خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بهدف إمتاع الجمهور بالفن السينمائي المحلي، فضلًا عن دعم صناع الأفلام السعوديين، من خلال عرض إبداعاتهم الفيلمية الحائزة على جوائز إقليمية على شاشة السعودية.

ومن المقرر أن تتوالى عروض الأفلام على القناة السعودية خلال الأسابيع المقبلة، مساء كل جمعة، في نفس التوقيت؛ إذ سيُعرض الأسبوع المقبل فيلم “شكوى” للمخرجة هناء العمير، يليه فيلم “بسطة” للمخرجة هند الفهاد، ثم فيلم “نحو الجنوب” للمخرج عبدالرحمن عايل.

وفيلم “المغادرون” حائز على عدة جوائز أهمها جائزة أفضل فيلم روائي لمهرجان مراكش الدولي لتبادل الثقافات، وجائزة أفضل فيلم روائي وجائرزة أفضل ممثل لمهرجان أفلام السعودية 2017، وهو من بطولة محمد القس وخالد الصقر وشجاع نشاط.

الفن والسياسه في «هز وسط البلد»

أقيم  مساء الاثنين الماضي العرض الخاص الأول لفيلم «هز وسط البلد» وذلك بحضور نجوم الفن والسياسية الذين حرصوا على تهنئة صناع الفيلم، واقيم الاحتفال في سينما «فاميلي المعادي» حضر العرض بطله ومنتجة العمل إلهام شاهين، وشقيقها

مزيد   858