الخارجية الروسية غاضبة من فوز «الخوذ البيضاء» بالأوسكار

1339 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

إنتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، فوز فيلم “الخوذ البيضاء” بجائزة (أوسكار) لأفضل فيلم وثائقي قصير، وذلك من خلال منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وقالت المتحدثة ماريا زاخاروفا: “في الـ30 من شهر نوفمبر، وخلال مؤتمر صحفي رسمي لوزارة الخارجية الروسية، قلنا إن ما يسمى بالـ”القبعات البيض” يسعى للحصول على جائزة نوبل للسلام. هؤلاء الأشخاص ادعوا أنهم قاموا بإنقاذ حياة آلاف الأشخاص، ولكنهم كانوا يقومون بتسجيل مقاطع فيديو احترافية صغيرة، ولم يخجلوا من نشر هذه المقاطع على الانترنت.

وأضافت: “ماذا نسمي هذا؟ غباء، روتين يومي أم طموحات غير شرعية؟ وكم عدد هذه التمثيليات التي قاموا بتصويرها؟”، وتابعت زاخاروفا: للأسف لن نستطيع معرفة إن كانت هذه المقاطع المصورة حقيقية أم لا. هذه الفيديوهات تعبر عن السلوك الغريب واللاأخلاقي لمن يقوم بتصويرها. ويمكن اعتبار هذه المقاطع نموذجًا لتصوير وتمثيل المعاناة.

وختمت زاخاروفا: “لقد حذرت سابقا: كل ما تقوله وزارة الخارجية الروسية ـ يتحقق. تابعوا الأخبار على موقع الوزارة”.

وتعرف منظمة الدفاع المدني السورية باسم “الخوذ البيضاء”، وتعمل في مناطق تسيطر عليها المعارضة في سوريا. ويقدم الفيلم لمحة عن الحياة اليومية للمتطوعين في الخدمة.

وكان عناصر “الخوذ البيضاء”، أو الدفاع المدني السوري الناشط في مناطق تسيطر عليها المعارضة في سوريا، قد غابوا عن المشاركة في حفل الأوسكار في الولايات المتحدة، جراء ضغط العمل الذي يفرضه تصعيد القصف، وفق ما أكد رئيس المنظمة.

الأحد المقبل: العرض الأول لفيلم «المومياء» بعد 9 سنوات من ترميمه بمكتبة الإسكندرية

القاهرة ـ «سينماتوغراف» في ذكرى ميلاد المخرج المبدع شادي عبد السلام، ينظم كل من مركز الفنون وإدارة المعارض الفنية بمكتبة الإسكندرية، العرض الأول للنسخة المرممة لفيلم “المومياء، يوم أن تحصى السنين” يوم الأحد 18

مزيد   154