الخميس المقبل: مركز الإبداع بالقاهرة يعرض فيلمًا عن «سناء جميل»

2380 مشاهدة

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تعرض المخرجة روجينا بسالي، يوم الخميس المقبل الموافق 28 أبريل، داخل سينما مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، فيلمًا يحكي قصة حياة النجمة الراحلة سناء جميل. وأكدت بسالي أن الفيلم يعرض قصة حياتها بالكامل، مشيرة الى أنها ركزت على مواقف خاصة لا يعرفها الا القليل.

وأضافت بسالي: «تحدثنا في الفيلم عن حكاية أهلها عندما تركوها في مدرسة داخلية، وهي في عمر التاسعة، بالإضافة إلى أهم المواقف ومقاطعة أهلها لها إلى أن ماتت، وسوف يتطرق الفيلم للحديث عن قصة زوجها».

وتابعت: «أولًا زوجها سبب في أن أحبها، وبحثت في حياتها عرفت بأنها كانت أكثر جيلها موهبة، ومع ذلك ظُلمت ولم تأخذ حقها، بالإضافة إلى أن حياتها بها مادة درامية كبيرة لا يصح أن يتم التكتم عليها ولا تُحكى للناس».

ملصق فيلم سناء جميل

ولفتت بسالي إلى أن يوم الخميس المقبل سوف يحضر عدد من الفنانين منهم الفنان القدير جميل راتب، والفنانة سميحة أيوب، وزوجها الكاتب الكبير لويس جريس.

وعلى الجانب الآخر، كشفت المخرجة أن هناك عدة أفيشات صُممت بطريقة مميزة ومواكبة للحدث ومعبرة عن مضمون الفيلم، قامت بتصميمها شركة «مون لايت» للدعاية لصاحبتها رباب إبراهيم.

يذكر أن سناء جميل ولدت في محافظة المنيا لأسرة قبطية، ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت عام 1953، وعملت في الفرقة القومية، واشتهرت بأدائها الجيد باللغة الفصحى واللغة الفرنسية، وكان الفن سببًا في القطيعة التي وقعت بينها وبين عائلتها في الصعيد، ولكنها تحملت البعد عنهم في سبيل الفن الذي عشقته وطغى على وجدانها.

أليسيا فيكاندر تقدم حفل جوائز الجولدن جلوب الـ75

الوكالات ـ  «سينماتوغراف» اختارت اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز الجولدن جلوب، النجمة السويدية أليسيا فيكاندر، لتقديم الحفل في دورته 75، والمقرر له يوم الأحد 7 يناير المقبل بولاية كاليفورنيا الأمريكية. كما يشارك عدد كبير

مزيد   1640