«الدوحة للأفلام» تستضيف 100 خبير سينمائي في فعالية «قمرة»

868 مشاهدة

 

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

يشارك في النسخة الثالثة من قمرة، الملتقى السنوي الذي تقيمه مؤسسة الدوحة للأفلام لدعم تطوير صناع الأفلام الواعدين، أكثر من 100 محترف وخبير في القطاع السينمائي من ضمنهم مديري مهرجانات سينمائية دولية ومنتجين ومديري صناديق واستشاريي سيناريو وموزعين وغيرهم؛ حيث ستجرى فعاليات هذه النسخة من 3 إلى 8 مارس 2017 في سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي.

وأكد عدد من قادة الصناعة مشاركتهم في النسخة الثالثة من «قمرة» التي سيتم خلالها بحث ومناقشة 34 مشروعاً سينمائياً من قطر والمنطقة العربية وباقي دول العالم في مختلف مراحل الإنتاج. وتقدم جلسات الصناعة في قسمين: القسم الأول ويضم الجلسات التعليمية، ورش العمل والاستشارات واللقاءات الشخصية للمشاريع في مرحلة التطوير، والقسم الثاني يتكون من سلسلة من المشاريع قيد التنفيذ وعروض الأفلام في مرحلة مونتاج الصورة وجلسات الآراء للمشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج. وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «نتوجه بالشكر للخبراء السينمائيين الدوليين المشاركين في «قمرة» للإشراف على المواهب الواعدة، ونقدر الحماس والالتزام الكبير الذي أظهروه. لقد أصبح «قمرة» واحداً من الفعاليات المهمة والحاضنة للمشاريع في الشرق الأوسط؛ حيث يستفيد من خبرات صناع الأفلام العالميين لمصلحة المشاريع المشاركة ويوفر لها الدعم الإبداعي والعملي لرفع مستوى جودة وانتشار الأفلام».

وأضافت الرميحي: «لقد شهدنا نتائج حيوية وبناءة للمشاريع التي طورت في النسختين السابقتين من «قمرة»، وأنا على ثقة بأن الروابط التي ستجمع صناع الأفلام الواعدين والمدربين في الصناعة في الأسبوع المقبل ستساهم في نمو الصناعة في المنطقة وفي إفادة المشاركين في المستقبل».

ومن بين الأسماء الرائدة التي ستحضر «قمرة» في هذا العام، بيرو باير مدير مهرجان روتردام السينمائي الدولي، فونا مادوكا مسؤولة المحتوى للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة المستقلة العالمية في نتفلكس، أندي ويتكر مؤسس شركة دوغ ووف البريطانية للتوزيع والمبيعات الدولية، فيليب بوبر المدير التنفيذي لمكتب الإنتاج المشترك، كريستوف ليبارك المدير التنفيذي والمبرمج لكوينزان دي ريليساتور، كارلو تشاتريان المدير الفني لمهرجان لوكارنو السينمائي، ريمي بوراه نائب أول الرئيس التنفيذي لسينما آرتي الفرنسية، صانعة الأفلام تالا حديد والمنتج مايكل ميركت.

أما قائمة وكلاء المبيعات والموزعين وصناديق الأفلام والمؤسسات السينمائية المشاركة من المنطقة والعالم فتتضمن: أمازون من الولايات المتحدة الأميركية، سينما آرتي الفرنسية، مجموعة كوهين الإعلامية من الولايات المتحدة الأميركية، آي فيلمز من هولندا، المعهد الأوروبي السمعي البصري لرواد الأعمال من لوكسمبورغ، ماتش فاكتوري من ألمانيا، فرونت رو فيلمد إنترتينمنت من الإمارات العربية المتحدة، جلف فيلم وأيفلكس وإيميج نيشن من الإمارات العربية المتحدة، مؤسسة السينما من فرنسا، وغيرها، فيما يشارك من قطر عدد من المؤسسات والشركات منها قسم الرقمية في الجزيرة، الجزيرة الوثائقية، الجزيرة الإنجليزية ومشاركين من الحقل الإعلامي والترفيهي يعملون على دعم هدف الحدث في جمع خبراء الصناعة من قطر والمنطقة والعالم لإفادة المواهب الواعدة.

ويتألف «قمرة» من ثلاثة أقسام رئيسية: ندوات تعليمية يقودها خبراء «قمرة» لهذا العام وهم أصغر فرهادي (إيران)، ريثي بان (كمبوديا)، برونو دومونت (فرنسا)، لوكريسيا مارتل (الأرجنتين) وباولو برانكو (البرتغال)، بالإضافة إلى لقاءات وعروض أفلام. وستستفيد جميع المشاريع التي اختارتها مؤسسة الدوحة للأفلام من لقاءات واجتماعات الصناعة مع الخبراء لنقل عملهم إلى المرحلة التالية.

كيفن كوستنر: رفضت أجزاء أخرى لأفلامى وأعود للسينما بثلاثة أعمال جديدة

رهنت منزلى من أجل «الرقص مع الذئاب» وتكلفته لم تتجاوز 16 مليون دولار الوكالات ـ «سينماتوغراف» لا يزال النجم الامريكى الكبير كيفن كوستنر يتمتع بذات البريق والحضور الذى تميز به منذ أطل بوجهه الوسيم

مزيد   2932