«السجاد برواية التراب» يشارك في «سمبراندو سينة للأفلام» ببيرو

1018 مشاهدة

طهران ـ «سينماتوغراف»

يشارك الفيلم الوثائقي الايراني «السجاد برواية التراب» للمخرج حامد ذوالفقاري، في مهرجان «سمبراندو سينة» الدولي للأفلام في البيرو الذي انطلقت فعالياته في الخامس من يونيو الجاري تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة.

وتستمر فعاليات المهرجان لمدة ثلاثة اشهر في عدة مدن من دولة البيرو، وتتمحور الافلام المشاركة حول البيئة وتهدف الى توعية الناس بالبيئة والمحافظة عليها.

وفيلم «السجاد برواية التراب» يسلط الضوء على صناعة اكبر سجادة في العالم في جزيرة هرمز في ايران وينتجه احسان رسول اوف ويصور مشاهده سجاد آورندة ويتولى عملية مونتاجه فريد دغاغلة.

وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب من هرمزكان وبهدف الدعاية السياحية لجزيرة هرمز يصنعون فناً بيئياً عبارة عن سجادة ترابية تعرف بانها السجادة الترابية الاكبر في العالم، لكن بعض سكان الجزيرة يعارضون هذا الفن البيئي، وسيعرض الفيلم اربع مرات في عدة مدن من البيرو.

رئيس «أسوان لأفلام المرأة»: زخم فنى هذا العام ومشاركة 100 فيلم

الوكالات ـ «سينماتوغراف» أكد السيناريست محمد عبد الخالق رئيس مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة أن الدورة الثانية للمهرجان المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجارى بمدينة أسوان، ستشهد العديد من الفعاليات

مزيد   182