«القاهرة السينمائي» بميزانية جديدة يعلنها وزير الثقافة المصري 2 نوفمبر

460 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قالت ماجدة واصف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، إن الدعم الذى حصل عليه المهرجان من وزارة الثقافة، جعله فى غنى عن وزارتى السياحة والشباب والرياضة، اللتين ماطلتا فى سداد 3 ملايين جنيه، أعلنتا تمويل المهرجان بها، ما تسبب له فى ظروف صعبة لمدة 9 أشهر خلال الدورة الماضية.

وأضافت “واصف” أنها تستطيع أن تقول الآن، إن المهرجان ليس بحاجة للوزارتين فى الدورة المقبلة، بعد سداد كل مستحقات الشركات والأفراد الذين تعامل معهم المهرجان، وذلك بعدما أصبح المهرجان تحت مظلة وزارة الثقافة بشكل كامل.

ومن المنتظر، أن يعلن وزير الثقافة المصري فى مؤتمر صحفى يوم 2 نوفمبر المقبل، حجم الميزانية الجديدة لمهرجان القاهرة السينمائي، ليكون منافساً قوياً لمهرجان الجونة الذى انطلقت دورته الأولى منذ أيام بميزانية تخطت 50 مليون جنيه.

وفضلاً عن دعم وزارة الثقافة، من المنتظر أن تتعاقد إدارة المهرجان مع قناة “dmc” على عقد رعاية، يتضمن نقل فعاليات الدورة المقبلة، على غرار عقد رعاية مهرجان الجونة الموقع مع قناة “on E”، وقالت “واصف” فى هذا الصدد، إن التفاوض مع القناة ما زال مستمراً.

«أمريكان هني» و«آي دانيال بليك» بين الأفلام الفائزة بجوائز بريطانية

الوكالات ـ «سينماتوغراف» حصدت أفلام (أمريكان هني) و(أندر ذا شادو) و(آي دانيال بليك) جوائز الأفلام المستقلة البريطانية في حفل تسليم الجوائز في لندن أمس الأحد. وحصل فيلم (أمريكان هني) الذي يدور حول مراهقة هاربة

مزيد   844