«القاهرة السينمائي» يمنح أحمد حلمي جائزة فاتن حمامه للتميز

970 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة د. ماجدة واصف والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني إختيار الفنان أحمد حلمي للفوز بجائزة «فاتن حمامة للتميز»، التي تُمنح للأجيال الشابة التي حققت مكانة طيبة على الساحة الفنية، وحفرت لنفسها مكانًا بين النجوم الساطعة، بموهبتها وطموحها وحب الجمهور الجارف لها.

جدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يمنح جائزتين بإسم فاتن حمامة هما «التقديرية» و«التميز» صممهما الفنان الكبير آدم حنين، بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ويتم الإعلان عنهما مع كل دورة جديدة للمهرجان.

حيث يشهد حفل افتتاح الدورة الثامنة والثلاثين 15 – 24 نوفمبر 2016 تسليم الجائزة للفنان أحمد حلمي، الذي التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية «قسم الديكور» وبعد عمله كمهندس ديكور شارك في تقديم برنامج أطفال على شاشة القناة الفضائية المصرية كان سببًا في ذيوع صيته،واتجاهه للتمثيل.

وفي عام 1999 لفت الأنظار في فيلم «عبود على الحدود»، الذي يُعد أول أدواره وبعده توالت مشاركاته في أفلام: «ليه خلتني احبك»، «الناظر» و«عمر 2000»، «السلم والثعبان»، «55 إسعاف» و«رحلة حب»، كما شارك في بطولة عدد من المسرحيات والمسلسلات التليفزيونية.

وكان نجاحه سببًا في تشجيع المنتجين على اختياره لأدوار البطولة في «ميدو مشاكل» و«سهر الليالي» وكان موضعا للثقة ما جعله بطلًا مُطلقا لأفلام مثل: «صايع بحر»، «زكي شان»، «جعلتني مجرما»، «مطب صناعي»، «ظرف طارق»، «كده رضا».

ومع فيلم «آسف على الإزعاج» بدأ مرحلة جديدة في مسيرته الفنية اكتسبت فيها أفلامه رصانة وعمقًا، وبرهنت على موهبته كممثل تراجيدي وليس كوميديانا فقط وبسببها حصل على العديد من الجوائز المهمة والرفيعة كأفضل ممثل، كما تصدر فيلمه «إكس لارج» عرش الإيرادات في عام 2012 بإيرادات تجاوزت 29 مليون جنيه.

أسس شركة إنتاجية لم تكتف بإنتاج أعماله،وإنما اتسع نطاقها لتشمل إنتاجات سينمائية ودرامية لا يشارك فيها، واختير سفيرًا لمشروع “الغذاء من أجل التعليم”، الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة العالمي للأغذية WFP.

يُذكر أن جائزة فاتن حمامة «التقديرية» ذهبت في دورة العام الماضي إلى النجم حسين فهمي بينما استحقت الفنانة الشابة نيللي كريم جائزة «التميز».

دي كابريو وبراد بيت في أول فيلم يجمعهما ويحمل بصمة المخرج تارانتينو

الوكالات ـ «سينماتوغراف» يشترك نجما هوليوود ليوناردو دي كابريو وبراد بيت في بطولة فيلم جديد للمخرج كوينتن تارانتينو تدور أحداثه في عام 1969 حول جرائم السفاح الأمريكي تشارلز مانسون. وقالت شركة (سوني بيكتشرز) منتجة

مزيد   128