اللجنة العليا لـ «الأقصر للسينما الإفريقية» تتفقد تجهيزات الدورة الجديدة

826 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

فى إطار الاستعدادات النهائية للدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والتى ستقام فى الفترة من 17 إلى 23 مارس القادم سافرت اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ممثلة فى السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان والنائب البرلمانى الكاتب الكبير يوسف القعيد والممثلة سلوى محمد على إلى مدينة الأقصر لتفقد التجهيزات النهائية للدورة الجديدة

وقد التقت اللجنة مع محمد بدر محافظ الأقصر وقيادات المحافظة للوقوف على الترتيبات النهائية والاستعدادات التى تجريها المحافظة لاستقبال ذلك الحدث الفنى والثقافى الكبير.

كما قامت اللجنة بتفقد أماكن حفلى الافتتاح والختام وقاعات العروض والندوات والمعارض التى ينظمها المهرجان والاتفاق على كافة الترتيبات اللازمة ليخرج المهرجان فى الصورة التى تليق بمصر وبمحافظة الأقصر أمام رواد المهرجان من كافة البلاد الإفريقية والعالم.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أسسته وتقيمه سنوياً مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية بدعم ورعاية من وزارة الثقافة ويشارك في الدعم وزارات الشباب والسياحة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية ويقام هذا العام في الفترة من 17 إلى 23 مارس 2016.

20 فيلماً عربياً في قائمة المشاريع الحاصلة على منح صندوق «سند» للعام 2015

أبوظبي ـ «سينماتوغراف» كشف صندوق «سند» لتمويل المشاريع السينمائية العربية، ومقرّه العاصمة الإمارتية أبوظبي، اليوم، عن المشاريع المستفيدة من المِنح المالية في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج للعام 2015. وضمت قائمة المشاريع 20 فيلماً

مزيد   808