المخرج الروسي كونتشالوفسكي يحظر بيع الفشار في أثناء عرض أفلامه

1226 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

مارس المخرج الروسي أندريه كونتشالوفسكي نقدا لاذعا على الذين يأكلون الفشار في دور السينما معلنا أنه سيحظر بيعه في أثناء عرض أفلامه.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن كونتشالوفسكي قوله :” أفلامنا ليس لمن يأكل الفشار. وإنني سأحاول بذل كل ما في وسعي من جهد كيلا يباع الفشار في أثناء عرض أفلامي”. وأضاف إن المشاهدين يمكن تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ممن يأكلون في دور السينما، وثانيهما هي من لا يفعل ذلك.

ويبدأ في 19 يناير/ كانون الثاني القادم في روسيا عرض فيلم “الجنة ” من إخراج أندريه “كونتشالوفسكي”. وتتقاطع في الفيلم الروسي الألماني المشترك مصائر ثلاثة أشخاص، هم المغتربة الروسية النبيلة أولغا التي شاركت في المقاومة الفرنسية، والفرنسي المتعاون مع المحتلين الألمان جول، والضابط في الأمن الألماني هلموت.

يذكر أن المخرج السينمائي الروسي المعروف أندريه كونتشسالوفسكي البالغ من العمر 78 عاما سبق له أن حاز عام 2013 وعام 2016 جائزتي الأسد الفضي في مهرجان البندقية السينمائي لقاء إخراجه فيلم “الليالي البيضاء عند ساعي البريد أليكسي تريابيتسين” وفيلم “الجنة”.

بوابة Vulture‎ الإلكترونية تصنف أفضل الأفلام السينمائية لـ 2017

الوكالات ـ «سينماتوغراف» صنفت بوابة “Vulture‎” الإلكترونية أفضل الأفلام السينمائية لسنة 2017 التي شارفت على الانتهاء، ولم تشمل القائمة الأفلام الفنية الطويلة فحسب، بل تضمت الأفلام الوثائقية والقصيرة أيضا. وتصدر فيلم “مشروع فلوريدا” قائمة

مزيد   70