«المسجد الأقصى».. وثائقي يعرض في اليوم العالمي للمساجد

1602 مشاهدة

 

طهران ـ «سينماتوغراف»   

بمناسبة اليوم العالمي للمساجد، تقرر أن يعرض الفيلم الوثائقي الإيراني “المسجد الأقصى” في مساجد العاصمة الإيرانية طهران، والفيلم عبارة عن نبذة تاريخية حول المسجد الأقصى والأحداث التي مرت به.

وقد استمر العمل على انتاج الوثائقي “المسجد الأقصى” لمدة عامين كاملين، وذلك بسبب وجود موانع كثيرة وقيود فيما يخص عملية تصوير هذا المسجد، فقد تم الإستفادة في الوثائقي من أفلام وثائقية عديدة تتحدث عن المسجد أو موضوعه.

وتعتبر بعض المعلومات والصور المستخدمة في هذا الوثائقي من بين المعلومات والصور التي تعرض للمرة الأولى، كما يتم فيه دراسة وتحليل الجوانب المستترة لأهداف قوات الإحتلال المتمثلة بمحاولة هدم وتخريب المسجد الأقصى.

هذا ويتم في الفيلم رصد الإهتمام بأبعاد هوية المسجد الأقصى بصفته أهم رمز من رموز الهوية الإسلامية والتي يوجد حوله نزاعات عديدة.

ويصادف اليوم العالمي للمسجد تاريخ 21 من اغسطس آب، وهذا التاريخ هو التاريخ الذي تم فيه إحراق المسجد الأقصى من قبل الإحتلال الصهيوني المغتصب.

«حبيبي بيستناني عند البحر» في سينما زاوية بالقاهرة غدا

  القاهرة ـ «سينماتوغراف» بعد جولاته في المهرجانات السينمائية الدولية المختلفة، وحصوله على خمس جوائز، تعرض شركة MAD Solutions الفيلم الوثائقي حبيبي بيستناني عند البحر بحضور مخرجته ميس دروزة في سينما زاوية، غدا الثلاثاء

مزيد   900