المعهد الفرنسي بالقاهرة يستضيف «لقاء الصورة» في دورته الـ12

1148 مشاهدة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يستضيف المعهد الفرنسي بالمنيرة في القاهرة، الدورة الثانية عشر لمهرجان الأفلام القصيرة تحت عنوان «لقاء الصورة»، والتي ستنعقد فعالياتها في الفترة من الاثنين المقبل 18 إلى 23 أبريل الجاري.

وتتضمن هذه الدورة التي نُظمت بالتعاون مع كل من مهرجان «برومييه بلان” “Premiers Plans» من مدينة أنجيه (فرنسا)، وشركة هاما فيلم برودكشنز (مصر) ومدرستي السينما الفيميس (Fémis) والفرينوا (Fresnoy) (فرنسا) مشاركة 32 فيلمًا مصريًا قصيرًا تم اختيارهم من ضمن أكثر من 100 فيلم.

كما يقدم المهرجان على هامش المسابقة فيلمان طويلان وبرنامجان للأفلام القصيرة كانت ضمن المسابقة الرسمية لنسخة عام 2016 من مهرجان «برومييه بلان» Premiers Plans، ويقدمها المُبرمج تيبو براك وفي حضور عدد من المدعويين. بالاضافة إلي مجموعة من الأفلام القصيرة لطلاب مدرستين سينما فرنسيتين معروفتين هما الفيميس والفرينوا، في حضور إيريك بريجان (من مدرسة الفرينوا).

وسلسلة من اللقاءات مفتوحة للجمهور وموجهة إلى صانعي الأفلام المهتمين وللمخرجين المشاركين في المسابقة.

وستمنح لجنة التحكيم جائزتين «لقاء الصورة» دعوة لاثنين من المخرجين لحضور مهرجان سينمائي بفرنسا، بالإضافة إلى جائزتين مقدمتين من شركة هاما فيلم برودكشن هما عبارة عن مبلغ ألف يورو ومنحة دعم لإنتاج الفيلم القادم للفائز.