المغربي هشام عيوش يستعد لإخراج فيلم عن «جيفارا إفريقيا»

954 مشاهدة

 

مراكش ـ «سينماتوغراف»

يستعد المغربي هشام عيوش لإخراج فيلم جديد يتناول حياة  الرئيس البوركيني طوماس سانكارا القائد الثوري الشيوعي الملقب بـ «جيفارا إفريقيا»، الذي تم اغتياله عام1987 على يد صديقه وحليفه «بيليز كمباوري»، الذي انقلب ضده بمساعدة المخابرات الفرنسية، بعد أربعة أعوام فقط من صعوده إلى السلطة.

هشام عيوش أعرب عن سعادته بالتعاقد على إنتاج الفيلم مع شركة Bellota Films الفرنسية، وأشار عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك إلى أن سيناريو الفيلم سيحمل توقيع الكاتب الفرنسي الجيبوتي عبد الرحمن وابري.

جدير بالذكر، أن  آخر أعمال هشام عيوش كان فيلم «حمى» الذي فاز بالجائزة الكبرى بمهرجان «فيسباكو» للسينما الأفريقية  في واغادوغو العام الماضي، كما انتزع جائزة أفضل فيلم ضمن فئة المخرجين الأفارقة المقيمين بالخارج ضمن فعاليات African Movie Awards، وبعد أقل من يومين على نيله هذه الجائزة نال عن فيلم «حمى» أيضا جائزة أفضل فيلم بمهرجان ريموسكي كيبيك في كندا.

5 أسباب تهدد نجاح الدورة 39 لـ «القاهرة السينمائي»

«سينماتوغراف» ـ انتصار دردير 19 يوماً فقط هي المتبقية والفارقة بين المؤتمر الصحفي الذي تم عقده صباح اليوم لإدارة المهرجان، وانطلاق فعاليات الدورة الـ39 لـ«القاهرة السينمائي» يوم 21 نوفمبر الجاري، ورغم حالة التفاؤل التي

مزيد   514