النتائج الكاملة للنسخة الـ 12 لمهرجان الفيلم اللبناني ببيروت

717 مشاهدة

بيروت  ـ «سينماتوغراف»

اختتم أخيراً «مهرجان الفيلم اللبناني» بنسخته الـ 12 في «سينما سيتي» (وسط بيروت) بإعلان الجوائز. هكذا، نال فيلم «صمت» لشادي عون، جائزة أفضل فيلم روائي، كما تم التنويه بفيلم «غبار» للمخرجة دارين حطيط الذي امتنعت الرقابة عن منحه إجازة عرض.

وفي فئة الأفلام الوثائقية، فاز نعام عيتاني عن Twice Upon Time، ونال باتريك شيحا تنويهاً خاصاً بعمله Brothers Of The Night وإيلي جان الطحشي عن The Migrant.

sous Les Soutanes لميشال زرازير فاز عن فئة “باكورة فيلم”، ونوّه عن هذه الفئة بعمل Smog لجاد سليمان. فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم تجريبي لمحمد برّو عن «12»، نال شادي سرحال تنويهاً عن Jidd Jidd Sitt Sitt. يذكر أن لجنة التحكيم هذا العام تألفت من ثريا بغدادي، جورج خباز، زينة دكاش، وبراد ساندرس.

وكان «مهرجان الفيلم اللبناني» فتح هذا العام ثلاث نوافذ فنية إبداعية، مع أفلام الرقص بالتعاون مع Cinedans (أمستردام)، والأفلام القصيرة Baghdad Cameras لمخرجين عراقيين (إنتاج Arte). كما كانت مشاركة لافتة من شركة Cinephile التي تعنى بإنتاج الأفلام المستقلة.

«الدوحة للأفلام» تحتفي بتأثير الموضة والأزياء على السينما

الدوحة ـ «سينماتوغراف» بعد نجاح برنامج «الخيال العلمي في الأفلام»، تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام سلسلة لعشاق السينما في قطر عروضاً جديدة تحتفي بتأثير الموضة والأزياء على السينما من خلال عرض عدد من روائع الأفلام التي

مزيد   1128