الوثائقي «غزة سِرف كلوب» يُعرض في «أيام القاهرة السينمائية»

502 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

ينطلق الفيلم الوثائقي غزة سِرف كلوب في عرضه الأول في مصر من خلال فعاليات أيام القاهرة السينمائية (من 9 إلى 16 مايو – أيار)، ليحظى الفيلم بعرضين ضمن الفاعليات يوم السبت في سينما زاوية والأحد في سينما الزمالك، بحضور مخرجي الفيلم فيليب نات وميكي يمين والمنتجة ستيفاني يمين، الذين سيتحدثون مع الجمهور في نقاش مفتوح عقب العرضين.

أيام القاهرة السينمائية في 7 دور عرض بالقاهرة والمحافظات، بمشاركة 40 فيلماً حققت نجاحات في المهرجانات العربية والدولية، ومن المقرر أن تقام عروض الأفلام فى القاهرة في داري عرض زاوية والزمالك، كما سيفتح المهرجان أبوابه أمام الجمهور في دور عرض بالإسكندرية، بورسعيد والإسماعيلية.

ويحكي غزة سِرف كلوب عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل “أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم” وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.

غزة سِرف كلوب فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب نات، ميكي يمين، منتج مشارك ستيفاني يمين، ويشارك في بطولته صباح أبو غانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات، توزيع عالم عربي شركة MAD Solutions. وقد فازت فكرة الفيلم بجائزة مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في 2013، وكان عرضه الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي وترشح لـجائزة العدالة الاجتماعية في مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي، وجائزة أوركيد هالي كولاني الذهبية من مهرجان هاواي السينمائي الدولي وشارك في عدد من المهرجانات الأخرى أبرزها مهرجان دبي السينمائي الدولي.