اليوم.. ندوة المخرج الكويتي عامر الزهير في الأقصر للسينما العربية

776 مشاهدة

الأقصر ـ «سينماتوغراف»: ميرهان فؤاد

تقيم إدارة مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، ندوة للمخرج الكويتى عامر الزهير، اليوم الأربعاء الموافق 3 فبراير 2016 فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا فى فندق “ونتر بالاس” ويدير اللقاء الناقد السينمائي عماد النويري.

ويذكر أن المخرج عامر الزهير تم تكريمه فى حفل افتتاح المهرجان ومن اعماله الفيلم الوثائقي “عندما تكلم الشعب”، و”زيت علي قماش”  و”قوة تحت السيطرة” ، إضافة لعدد من الأعمال التليفزيونية منها “بيت تسكنه سمرة” و”بيت أبو خالد”، وهو حاصل علي العديد من الجوائز منها “جائزة التانيت البرونزي للأفلام الروائية القصيرة” من مهرجان قرطاج السينمائي سنة 1984 عن فيلم ” القرار”، وجائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلم الوثائقية من مهرجان الخليج السينمائي  سنة 2008 عن فيلم “عندما تكلم الشعب .. الجزء الثاني”، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان الخليج السينمائي فى دبي 2009 عن فيلم “عندما تكلم الشعب ..الجزء الثالث”.

أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسميه يعبرون عن سعادتهم بتواجدهم في «كان»

كان ـ الوكالات: «سينماتوغراف» قال المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو، الذي وصل أمس الثلاثاء إلى «كان» للمشاركة في لجنة التحكيم الرئيسية، إن هذا المهرجان السينمائي شهد أول أفلامه في 1993، وهو يتمنى الآن أن

مزيد   635