انطلاق أسبوع السينما الروسية لأول مرة في مدريد

1385 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

انطلق أسبوع السينما الروسية، للمرة الأولى في العاصمة الاسبانية مدريد، أمس الثلاثاء، في إطار ما يسمى بعام السينما الروسية والسياحة في إسبانيا وروسيا.

ويستمر هذا الحدث من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري، بينما يتم عرض الأفلام في واحدة من أكثر دور السينما شهرة في مدريد هي “سينما الكابيتول” التي تقع على شارع مدريد الرئيسي “غران فيا”.

وتقدم في إطار أسبوع السينما الروسية، ستة أفلام تنتمي إلى أنواع مختلفة من السينما المرئية، نذكر منها: فيلم “معركة سيفاستوبول” (2015) الذي يتحدث عن أحداث الحرب الوطنية العظمى للمخرج سيرغي موكريتسكي، وفيلم “أسطورة الأسطورة 17” (2013) من إخراج نيكولاي ليبيديف والذي تجري أحداثه في عالم الرياضة حيث النضال الدؤوب هو السلاح الوحيد من أجل النصر والفوز، إضافة إلى المشاهد الكوميدية في فيلم “عن الحب” (2015) لآنا ميلكيان، وفيلم “بلا حدود” (2015) لكارين اوجانيسيان.

يذكر أن الرعاة الأساسيين لهذا الحدث هم: شركة “فيست فيلم” (روسيا) ومجموعة ” RRM Media Group ” (إسبانيا)، وسفارة روسيا في إسبانيا والمركز الروسي للعلوم والثقافة في مدريد.

«قمر على السكايب» يفتتح «سينما الهواة» في تونس

 تونس ـ «سينماتوغراف» “سينما الهواة”؛ يبدو هذا المجال وقد تنشّط كثيراً في السنوات الأخيرة مع سهولة الوصول إلى وسائل الإنتاج السينمائي وتنوّعها وكذلك بسبب توسّع المعرفة بالتقنيات والتيارات السينمائية. قبل ذلك بعقود قليلة، كان

مزيد   1232