انطلاق «أيام الفيلم الأردني 4» بالجزائر

570 مشاهدة

 

«سينماتوغراف»:  وردة ربيع ـ الجزائر

تنطلق غدا السبت بالعاصمة الجزائرية فعاليات الدورة الرابعة لـ «أيام الفيلم الأردني» ولمدة ثلاثة أيام حتى 12 يناير الجاري، وذلك تحت شعار «الأردن مشاهد سينماتوغرافية» وتقام العروض بـالمركز الجزائري للسينما «سينيماتيك الجزائر».

 التظاهرة السينمائية ستتحف الجمهور الجزائري بمجموعة من أبرز وأجمل الأعمال السينمائية الأردنية  على غرار «حبيبي بيستناني عند البحر»، «بدي ألقي كلمة بناسا»، «فندق الزعتري».. وغيرها، وذلك بحضور«ندى دوماني» المكلفة بالاتصال والإعلام بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام و العديد من المخرجين والممثلين الأردنيين منهم: «زيد بقاعين» مخرج فيلم «فندق الزعتري» و«روله ناصر ضيف الله» منتجة الفيلم «حبيبي بيستناني عند البحر».

وستشهد هذه الدورة أيضا عرض فيلم «المتحدين» لـ«أمين مطالقة».. كما سيتم عرض الأفلام القصيرة مثل: «صباح بارد في نوفمبر» للمخرج «روبرت عبود» و«فندق الزعتري» من اخراج المخرجين «زيد بقاعين» و«ميس سلمان» وفيلم «ارتجاج » لـ «ديما دبيس» و«بدي ألقي كلمة بناسا» لـ سهى إسماعيل.

 وتدخل هذه المبادرة التي تنظم من طرف الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والهيئة الملكية الأردنية للأفلام في إطار التبادل الثقافي بين البلدين وتعريف الجمهور الجزائري بالثقافة والسينما الأردنية، التي عرفت تطورا عالميا مميزا في الآونة الأخيرة كما تعتبر فرصة لاكتشاف الأعمال السينماتوغرافية الأردنية التي لقيت دعم ومساندة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام منذ تأسيسها عام 2003.