انطلاق فعاليات «موسكو السينمائي» في دورته الـ37

990 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

انطلقت فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان موسكو السينمائي الدولي التي تستمر حتى السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري، بمشاركة أفلام العديد من الدول على رأسها روسيا وإسبانيا وفرنسا.

وتشارك في المنافسة، على وجه الخصوص، أعمال ثلاثة منتجين روس من بينها «أورليانز» لأندريه بروشكين، وفيلم الرسوم المتحركة «أفينتور» لإيرينا يفتييفا، وفيلم «عزيزي هانز، عزيزي بيتر» لألكسندر مينلادزه الذي صوّر باللغة الألمانية بمشاركة ألمانيا والمملكة المتحدة حول عمل مهندسين سوفييت وألمان معا قبل بداية الحرب العالمية الثانية.

ومن بين المشاركين الأجانب في برنامج المسابقة الرئيسة المخرج الفرنسي /جيروم بونل/ بفيلم «دعونا الثلاثة معا»، والمخرج الفنلندي الكبير /يورن دونر/ بفيلم «أرمي حية ! »، والممثلة اليابانية /مينو أوه/ وفيلمها «ما هو الجيد»، والمخرجة اللبنانية المبتدئة رنا سالم وعملها الأول «الطريق»، ويبلغ عدد الأفلام المشاركة في المسابقة الرئيسة 12 فيلما.

يذكر أن هذا المهرجان نظم لأول مرة في موسكو عام 1935، وهو ثاني أقدم مهرجان سينمائي في العالم بعد مهرجان البندقية.

الخميس: عرض فيلم «خفيف الروح» بسينما مركز الإبداع بالقاهرة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف» يستضيف قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور أحمد عواض، ليلة في حب الدكتورة نهاد صليحة سيدة النقد المسرحي في مصر والعالم العربي، ويعرض فيلم “خفيف الروح”، في الـ8 من مساء الخميس

مزيد   650