انطلاق مهرجان «أفلام السعودية» 24 مارس

2108 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أقرت اللجنة الاستشارية لمهرجان أفلام السعودية في دورته الثالثة، والذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، موعد المهرجان والذي سيوافق الخميس 24 مارس 2016 ولمدة خمسة أيام، في مقر الجمعية.

وتناولت اللجنة الاستشارية المتكونة من «الأديب والناقد الدكتور سعد البازعي، والكاتب والناقد السينمائي الدكتور فهد اليحيا، والمخرج عبدالله ال عياف»، في اجتماعها مع اللجنة المنظمة الجمعة الماضي، العديد من الملفات حول سير المهرجان والترتيبات المقدمة والرؤى الإستراتيجية قبل تنفيذها في مراحلها الأساسية، فيما استعرضت اللجنة المنظمة أسماء لجان التحكيم وأسماء وعناوين الورش والمحاضرات المصاحبة خلال فترة المهرجان، كما تم المناقشة حول الشخصية المكرمة لهذا العام، وإقرار موعد المهرجان.

يذكر أن المهرجان أعلن الجمعة الماضي السيناريوهات والأفلام المقبولة في مسابقات المهرجان، والتي اشتملت على: 55 سيناريو، و70 فيلما، حيث أقفلت المشاركة في مسابقات الأفلام والسيناريو في 27 يناير الماضي، بتسجيل 184 مشاركة، تمثلت في 112 فيلما، و72 سيناريو.

 

الدوحة للأفلام تطلق صندوق الفيلم القطري

يستند إلى تاريخ المؤسسة في تعليم وتطوير وتمويل الأعمال السينمائية الدوحة ـ «سينماتوغراف» أطلقت مؤسسة الدوحة للأفلام “صندوق الفيلم القطري” في خطوة تؤكد التزامها بتعزيز صناعة الأفلام المحلية القصيرة والطويلة ودعم المواهب القطرية العاملة في

مزيد   678