اﻹمارات تنضم لمصر والمغرب في منع عرض «الخروج: آلهة وملوك»

497 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

انضمت دولة اﻹمارات لمصر والمغرب في قرار منع عرض فيلم «الخروج: آلهة وملوك ـ  Exodus: Gods and Kings» للمخرج ريدلي سكوت بسينماتها، وذلك لما تضمنه الفيلم من مغالطات دينية حسبما نقل موقع جريدة The Independent.

وقالت الجريدة إن الجهة المسؤولة عن الموافقة على اﻷفلام في اﻹمارات رفضت طرح الفيلم بدور العرض اﻹماراتية، لما يحمله من مغالطات دينية لﻹسلام ولعدد من العقائد اﻷخرى.

ونقلت الجريدة عن تقارير إماراتية وتصريحات لمدير مكتب المجلس الوطني للإعلام في دبي، جمعة الليم، التي قال فيها «هذا الفيلم تم مراجعته، ووجدنا فيه العديد من الأخطاء ليست في اﻹسلام فقط، وإنما في الديانات اﻷخرى أيضا، لذلك لن نطرحه في اﻹمارات».

الفيلم الذي يشارك في بطولته كريستيان بيل وجويل إجيرتون وبن كنجسلي، مستوحاة قصته من التوراة ويتناول سيرة نبي الله «موسى»، وصراعه مع فرعون مصر.

وتطرقت الجريدة من جهة أخرى لقرار مصر بمنع عرض الفيلم، موضحة أن القرار جاء بسبب ما أسمته بـ «عدم الدقة التاريخية» بأحداث العمل، وما يلمح إليه بأن اليهود هم من بنوا اﻷهرامات وأن البحر اﻷحمر قد انشق بسبب زلزال وليس بسبب معحزة إلهية.

 

 

 

 

 

 

 

«أحمد حلمي ـ خارج السرب» كتاب للناقد طارق الشناوي في ندوة بـ «القاهرة السينمائي»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» قال الناقد طارق الشناوي إن سرد كتاب لأي فنان ليس مرتبطا بالعمر الزمني ولكن بالقيمة التي قدمها والإنجاز الذي حققه، بالإضافة للظرف الاقتصادي الذي يفرض مساحة الكتاب، لافتًا إلى أنه قدم

مزيد   618